منوعات

الجالية اليمنية في هولندا تنتخب هيئة إدارية جديدة

27/03/2023, 10:28:08

جرت في مملكة هولندا -يوم السبت الماضي- انتخابات الجالية اليمنية؛ لانتخاب هيئة إدارية جديدة للجالية ولجنة للرقابة والتفتيش، وسط حضور جماهيري كبير؛ توزّع على ثلاثة مراكز انتخابية في عدد من المقاطعات الهولندية، وهي: لاهاي، هارلم وأوترخت.

وأشارت اللجنة التحضيرية لانتخابات الجالية إلى أن عملية الاقتراع تمت وفقاً لقواعد العمل النقابي الناظم للجالية ونظامها الأساسي القائم على نظام القائمة للهيئة الإدارية والنظام الفردي للجنة الرقابة والتفتيش.

وقد تقدّمت قائمتان انتخابيتان للتنافس في الانتخابات (اليمن أولاً، ومعاً قادرون)، إضافةً إلى مرشحي لجنة الرقابة والتفتيش؛ حيث بلغ عدد إجمالي الناخبين 449 ناخباً: (444 صوتاً صحيحاً، 5 أصوات ملغية).

وبعد فرز أصوات الناخبين في المراكز الثلاثة، نالت قائمة "اليمن أولاً" على 344 صوتاً، بينما حصلت قائمة "معاً قادرون" على 100 صوت، وبهذا فازت قائمة "اليمن أولاً" في هذه الدورة الانتخابية.

وتشكّلت الهيئة الإدارية الجديدة للجالية من التالية أسماؤهم:
- مجاهد سرحان رئيسا
- بشير الحزي نائبا للرئيس
- د. عيسى الشعري أمينا عاما
- محمد الكثيري مسؤولا قانونيا
- عبد الواحد السفياني مسؤولا ماليا
- هيام المقطري مسؤولا للمرأة وشؤون الأسرة
- محمد منصور مسؤولا للتعليم والعمل
- ناصر الزايدي مسؤولا ثقافيا واجتماعيا ورياضيا
- عبد العليم العامري مسؤولا للعلاقات العامة والإعلام
- أحمد باحكيم احتياطيا
- بشير غالب احتياطيا
- عزام خصروف احتياطيا.

فيما فاز الأعضاء المترشحون للجنة الرقابة والتفتيش، وهم:

- عمرو أبو حاتم رئيساً (323 صوتاً)
- نوفان الفقيه عضواً  (272 صوتاً)
- منصور هارش عضواً (213 صوتاً).

وسادت العملية الانتخابية أجواء ديمقراطية نزيهة وشفافة، وهي الانتخابات الأولى للجالية اليمنية في هولندا، التي شهدت هذا الحضور والتفاعل الجماهيري، وقد أجريت الانتخابات بالتنسيق مع السفارة اليمنية في لاهاي.

منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.