تقارير

"أكاديمية القرآن".. مؤسسة حوثية للتعليم الطائفي بغطاء دِيني

في سياق تجذير محددات فكرة المشروع الطائفي، تسعى مليشيا الحوثي حثيثا لاستكمال السيطرة على كافة مؤسسات التعليم بمختلف مراحله، شأنها سهولة التحكم بمجالات التوجيه، وإدارة عملية الإرشاد والوعظ الدِّيني، هدفها في ذلك فرض أجندة دِينية مستوردة في أوساط المجتمع اليمني.

تقارير

بسبب التعقيدات والخوف.. انهيار سوق العقارات في مناطق سيطرة الحوثيين

بعد الارتفاع الجنوني في أسعار العقارات، منذ اندلاع الحرب، في نهاية العام 2014، بين الحوثيين والحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، تراجع سوقها بشكل كبير في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، وشهد كسادا، وخسائر مالية كبيرة، أثّرت على معظم المستثمرين في القطاع.

تقارير

الأحزاب السياسية تؤيد قرارات البنك المركزي.. هل اليمن أمام مرحلة جديدة؟

أجمعت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية، في بيان مشترك، على قرارات البنك المركزي، حيث عبَّرت فيه عن تأييدها للخطوة الأخيرة، ومؤكدة دعمها لإجراءات البنك المركزي لمعالجة وضع القطاع المصرفي والسياسة النقدية، والتصدي لمحاولات مليشيا الحوثي تقويض القطاع المصرفي واستغلاله.

تقارير

ما الدوافع الحقيقية وراء فرض مليشيا الحوثي جبايات على المواطنين؟

الجبايات، التي تفرضها مليشيا الحوثي على كل ما يدخل في الأرض وما يخرج منها، تثير تساؤلات خطيرة، فهي جبايات تُفرض من قِبل سلطة غير معترف بها دوليا، وبطُرق تخالف المادة الدستورية، التي تنص على أنه لا ضريبة إلا بقانون.

تقارير

ما دلالات إيقاف البنوك الستة المشمولة بالعقوبات فروعها في مناطق نفوذ الحكومة؟

مليشيا الحوثي تحاول تكثيف الضغوط على الحكومة اليمنية للتراجع عن قراراتها الاقتصادية، حيث كانت فروع البنوك الستة المشمولة بعقوبات مركزي عدن قد أغلقت أبوابها في مناطق نفوذ الحكومة بناءً على توجيهات من قِبل المراكز الرئيسية الخاضعة لسيطرة المليشيا.

مقالات

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.