أخبار سياسية
في لقائه بالقيادات العسكرية بمأرب.. وزير الدفاع يؤكد الجاهزية القتالية لمواجهة أي طارئ
قال وزير الدفاع الفريق طاهر العقيلي، أن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود وتكامل الأدوار بين مؤسسات الدولة، أكد على أهمية ترسيخ مبادئ الانضباط والالتزام بالقوانين واللوائح العسكرية، ورفع مستوى الجاهزية القتالية في مختلف الجبهات لمواجهة أي طارئ.
جاء ذلك في لقاء جمعه برؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقادة المناطق، وفيه استمع منهم لإحاطات حول سير الأداء وتنفيذ المهام، وأبرز التحديات والاحتياجات الميدانية والإدارية، موجهاً بالعمل على معالجتها وفقاً للإمكانات بما يسهم في رفع كفاءة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.
وأشاد الوزير العقيلي بالجهود التي تبذلها قيادات الهيئات والدوائر العسكرية لتنفيذ مسار الإصلاح وتطوير المؤسسة العسكرية، مثمناً بصورة خاصة ما أنجزته هيئة القوى البشرية في مشروع توحيد قاعدة بيانات منتسبي القوات المسلحة وما حققته من تقدم ملموس في هذا الملف، مؤكداً أهمية استكمال المشروع لما يمثله من ركيزة أساسية لتعزيز العمل المؤسسي.
وبحسب الاعلام الحكومي فقد ناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بالسياسات العامة والاستراتيجيات العسكرية واتخذ جملة من التوجيهات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز الأداء ورفع مستوى التنسيق بين مختلف الهيئات والتشكيلات العسكرية بما فيه خدمة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.