أخبار سياسية
الخنبشي يدعو إلى تعزيز تحصيل الإيرادات وتنشيط الحركة التجارية في حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ حضرموت، سالم أحمد الخنبشي، أهمية رفع كفاءة تحصيل الإيرادات وتعزيز الرقابة على الموارد العامة، مشددًا على تطوير الأداء في المنافذ الجمركية بما يسهم في تنمية الموارد المحلية ودعم المشاريع الخدمية والتنموية.
جاء ذلك خلال لقائه، بمدينة المكلا، مدير مكتب الجمارك بساحل حضرموت عمر باعييس، ومدير عام جمرك ميناء المكلا حبشي عبد نصيب، حيث ناقش سير العمل الجمركي ومستوى تحصيل الإيرادات والإجراءات المتخذة لتسهيل حركة البضائع والتبادل التجاري عبر المنافذ.
وأكد الخنبشي حرص السلطة المحلية على تقديم التسهيلات للمستثمرين والتجار وتبسيط الإجراءات في المنافذ البرية وميناء المكلا، بما يعزز النشاط التجاري ويحفز الاستثمار.
وفي سياق متصل، اطّلع الخنبشي على سير تنفيذ مشروع إنشاء 114 وحدة سكنية في منطقة ميفع، الممول عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووجّه بسرعة استكمال ربط المشروع بخدمات الكهرباء والمياه لضمان جاهزيته واستفادة الأسر المستفيدة منه.