أخبار سياسية

"إيكاد" تكشف تسارع الإمارات في بناء قاعدة عسكرية بجزيرة عبد الكوري

28/03/2023, 11:33:57
المصدر : غرفة الأخبار

كشفت منصة "إيكاد" للتحقيقات أن الإمارات تسارع الخطى لاستكمال بناء القاعدة العسكرية في جزيرة عبد الكوري، الواقعة في محافظة سقطرى الخاضعة لسيطرة قوات الانتقالي، منذ يونيو/ حزيران ألفين وعشرين. 

وأوضحت المنصة. المهتمة بنشر الحقائق الاستقصائية من خلال المصادر المفتوحة، أن صور الأقمار الصناعية الجديدة تظهر البدء في وضع طبقة الأساس بمدرج القاعدة، تمهيداً لتعبيده، بعد أن بدأت العمل عليها منذ ديسمبر 2021.

كما أظهرت الصور تطورات طالت مصف الطائرات الرئيسي الجديد، الذي جرى تعبيد منطقة بجانبه، تمهيداً لبناء ما يرجح أن يكون مخازن عسكرية أو مباني لوجستية، إضافة إلى إنشاء مناطق عمال ومبان حديثة شرق القاعدة، التي بدأ العمل عليها في ديسمبر ألفين وواحد وعشرين.

وكانت الإمارات قد استغلت انقلاب الحوثيين؛ لبسط سيطرتها على الجزيرة، من خلال تحكمها في أنشطة الحياة والعمل على شراء أراض يمنية، رغم منع السلطات بيعها لمستثمرين أجانب.

وتُعد جزيرة "عبد الكوري" ثاني أكبر جزر أرخبيل سقطرى الواقعة بين خليج عدن والقرن الأفريقي، كما تقع ضمن ممر شحن رئيسي يربط بين أوروبا وآسيا، بالقرب من باب المندب الإستراتيجي.

أخبار سياسية

هيئة بحرية: تعرض سفينة تجارية لأضرار نتيجة استهدافها بمسيّرة قبالة اليمن

أصيبت سفينة تجارية بأضرار نتيجة استهدافها بمسيّرة قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر في وقت مبكر من صباح الأحد، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات، بحسب ما اعلنت وكالة السلامة البحرية البريطانية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.