أخبار سياسية

الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على الحديدة وحجة

05/07/2024, 11:39:10

شنّ الطيران الأمريكي - البريطاني 5 غارات على مواقع في محافظتي الحديدة وحجة.

وذكرت وسائل إعلام حوثية أن واشنطن ولندن شنتا غارتين على مديرية اللحيَّة، وغارة على منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه بالحديدة، بعد غارتين على منطقة في حيص بمديرية ميدي في حجة، دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن، غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم على السفن.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير موقعي رادار للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر.

وأشارت إلى أنه تقرر أن مواقع الرادار والزوارق المسيّرة كانت تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأوضحت أنه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً.

وفي وقت سابق، قالت مصادر في البنتاغون، إن واشنطن تراجع خططها في مواجهة الحوثيين عبر الاكتفاء بحماية الملاحة بدلا من إضعاف قدرات الحوثيين.

ونقل تلفزيون العربية عن المصادر أيضا، أن الولايات المتحدة تخطط لحماية الملاحة دون حاملة طائرات، والاعتماد على القوات الشريكة العاملة في منطقة القيادة المركزية الأمريكية.

وتأتي هذه التصريحات بعد نحو أسبوع من مغادرة حاملة الطائرات آيزنهاور البحر الأحمر بعد نحو ثمانية أشهر من التواجد هناك.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.