أخبار سياسية

السعودية تستدعي عيدروس الزبيدي وقيادات حضرمية تجتمع في الرياض

22/05/2023, 10:14:10

وصل رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من السعودية والإمارات "عيدروس الزبيدي" ونائبه "فرج البحسني" إلى الرياض؛ استجابة لدعوة السعودية.

وقال موقع المجلس الانتقالي، إن عيدروس والبحسني سيبحثان مع عدد من المسؤولين السعوديين، الأوضاع في اليمن.وكان عيدروس أكد خلال انعقاد اجتماع الجميعة الوطنية التابعة للمجلس على المضى قدما في مشروع الانفصال وبناء دولة الجنوب، حد وصفه.

وفي سياق متصل،  التقى محافظ حضرموت "مبخوت بن ماضي" في الرياض عددا من أبناء وقيادات المحافظة؛ لبحث الأوضاع هناك.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏إضاءة‏‏ و‏مِنبر‏‏

ودعا المحافظ أبناء حضرموت إلى تحمل المسؤولية وتوحيد الصف والاتفاق على رؤية مستقبلية موحدة للمحافظة، ودورها في مستقبل الدولة وجهود السلام.

وكان الوفد الذي وصل الرياض بدعوة سعوية شمل مكونات حضرموت السياسية والمجتمعية والقبلية، وقيادات بارزة من أبناء المحافظة في مجلسي النواب والشورى.

وجاء ذلك بعد عقد تلك المكونات لقاء تشاوريا موسعا في حضرموت أكد رفضه القاطع لدخول أي قوات عسكرية من خارج المحافظة؛ بذريعة تأمين الاجتماعات، وذلك بالتزامن مع قيام الانتقالي بحشد قوات إلى المكلا؛ لعقد اجتماع الجمعية الوطنية التابعة له.

وتشهد حضرموت توترا سياسيا واجتماعيا على مستوى القيادات والوجاهات الاجتماعية بعد استقدام عيدروس الزبيدي قوات عسكرية إلى المحافظة، على إثرها قامت السعودية بنقل العديد من هذه القيادات إلى الرياض بهدف ترويضها وتهيئتها للقبول بالمجلس الانتقالي أو لتهدئة التوتر بين الانتقالي ومناوئيه.

أخبار سياسية

هيئة بحرية: تعرض سفينة تجارية لأضرار نتيجة استهدافها بمسيّرة قبالة اليمن

أصيبت سفينة تجارية بأضرار نتيجة استهدافها بمسيّرة قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر في وقت مبكر من صباح الأحد، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات، بحسب ما اعلنت وكالة السلامة البحرية البريطانية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.