أخبار محلية

عدن.. مقتل جندي باشتباكات بين قوات أمنية ومطلوبين

05/07/2024, 11:15:17

قتل جندي تابع لقوات الأمن العام في محافظة أبين باشتباكات مسلحة بين قوات أمن المحافظة ومطلوبين أمنيين في مدينة عدن.

وأطلقت قوات أمن محافظة أبين حملة أمنية داهمت خلالها أماكن يختبئ فيها متورطون بعملية اختطاف وإخفاء العقيد علي عشال الجعدني.

وبحسب مصادر أمنية، فإن الحملة شاركت فيها وحدات عسكرية تابعة لقوات الحزام الأمني في محافظة أبين إلى جانب قوات تابعة لشرطة مديرية دار سعد في مدينة عدن.

وأكدت أن إطلاق الحملة الأمنية جاء بعد ورود معلومات مؤكدة تفيد بتواجد عدد من المطلوبين في منطقة الممدارة.

وأسفرت الاشتباكات، التي دارت بين الطرفين لساعات، عن مقتل جندي قبل أن تتمكن القوات الأمنية من إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين.

من جهتها، أعلنت قبائل أبين السماح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بمحطات كهرباء عدن، عقب إعلان مؤسسة الكهرباء خروج محطة الرئيس "بترومسيلة" عن الخدمة؛ جراء نفاد الوقود؛ بسبب تعثر وصول الناقلات.

وكانت عدد من القبائل في أبين قطعت الخط الدولي الرابط بين عدن وحضرموت، مطالبة بالكشف عن مصير المقدم "علي عشّال الجعدني"، قائد كتيبة في الدفاع الجوي، المختطف لدى الانتقالي منذ منتصف يونيو الماضي.

وحشدت القبائل أفرادها بعد ثلاثة أسابيع من اختطاف الانتقالي، المدعوم من السعودية والإمارات، الجعدني في مدينة عدن، وانتهاء مهلتها للأجهزة الأمنية للإفراج عنه.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.