منوعات

مستمرة في انحيازها للإنسان وقضاياه.. "قناة بلقيس" تحتفي بذكرى تأسيسها "الثامنة"

11/05/2023, 12:38:28

تحتفي قناة "بلقيس" اليوم بذكرى تأسيسها الثامنة، مجددةً العهد لجمهورها، وهي تضيء شمعتها التاسعة، بالتمسك بشعارها "بلقيس صوت اليمنيين".

وتؤكد أنها ماتزال مستمرة في نقل الخبر ومنحازة إلى معاناة الإنسان، وحريصة على تقديم المعلومة والفكرة في قالب محترف عبر شاشتها، ومنصاتها المتعددة في السوشل ميديا؛ رغم كل التحديات التي اكتنفت واقعها، والتحولات الكبيرة تمرّ بها اليمن على المستويات كافة؛ جراء الحرب التي تدخل عامها التاسع.

وبهذه المناسبة، تتذكر القناة تضحيات صحفييها العاملين في الميدان، وتترحم على شهداء الصحافة والإعلام: عبد الله قابل، ومحمد القدسي، وعبد الله القادري وأديب الجناني، الذين ارتقوا وهم يقومون بتغطية الصراع ونقل الأحداث.

وتؤكد ضرورة تقديم المسؤولين عن جرائم استهدافهم إلى العدالة، والحرص على عدم إفلاتهم من العقاب، مطالبة بضرورة تحييد الصحافة والإعلام من دائرة الاستهداف والتضييق والملاحقة.

وتدعو قناة بلقيس إلى ضمان حق الحصول على المعلومة، وحرية الوصول إلى مصادر الأخبار، والعمل على النقل الأمين والصادق للأحداث وخدمة حقوق الإنسان والمواطنة المتساوية، والرقابة على أداء كافة الأطراف المتنازعة، بما يحفظ حقوق الضحايا، ويوثق الجرائم المرتكبة ضدهم.

وتوجه التحية لمراسليها في الميدان؛ وذلك لجهودهم العظيمة في تغطية الأحداث، ونقل ما يجري في اليمن؛ رغم الظروف الصعبة والمعقدة، مشيرة إلى أنهم جنودها الحقيقيون في الميدان، واحد أهم ركائز عملها.

وتثمن جهود الصحفيين والمحررين ومعدي ومنتجي الأخبار والبرامج وكافة العاملين في أقسامها (الفنية والمالية والإدارية)، الذين كانوا الرافد الأول لها خلال السنوات الماضية.

وتتقدم القناة بكل مشاعر الاعتزاز والتقدير لجمهورها داخل اليمن وخارجه، الذين كانوا المحفز الأكبر لنشاطها والمحرك الدائم لتطوير المحتوى من أجل تقديم خدمة إعلامية تلبي طموحاته وحقه في معرفة الأحداث وتداعياتها، ونقل صورة حقيقية عن الأوضاع داخل اليمن الكبير من صعدة إلى المهرة، ومن كمران إلى سقطرى.

وتعد جمهورها بأن تستمر في تقديم رسالة إعلامية تعبّر عن صوته، وتدافع عن حقه في الحياة.

وتعلن القناة بالمناسبة عن إطلاق حزمة برامجية جديدة، بقوالب فنية جديدة، تخصص لتغطية قضايا إنسانية وثقافية واجتماعية، وتطوير عملها وخدماتها عبر منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

وتنتهز القناة الفرصة لتشكر كل من ساهم ودعم وعمل على تعزيز هذا الحضور والنجاح، وتقدر الدعم المادي والمعنوي والثقة الكبيرة التي أولاها مجلس الإدارة برئاسة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، وكل العاملين فيها؛ إيمانا عميقاً منها بأهمية توفير مناخات الحرية للصحافة، باعتبار ذلك جزءا أصيلاً من التزامات ثورة فبراير العظيمة تجاه اليمن وحرية التعبير.

منوعات

خلال إجازة العيد.. الحوثيون يطلقون حملة جبايات تستهدف ملاك المنشآت السياحية

مع تراجع عدد الزائرين إلى محافظة إب خلال إجازة عيد الأضحى هذا العام إلى أكثر من النصف مقارنة بالأعوام السابقة، أطلقت مليشيا الحوثي حملة جديدة طالت بالتعسف والابتزاز والإغلاق العديد من المنشآت السياحية في مناطق عدة متفرقة في المحافظة.

منوعات

تحفتان أثريتان من اليمن ستعرضان مطلع الشهر القادم في لندن

قال الخبير المختص في الآثار عبدالله محسن إن دار كريستيز للمزادات في لندن ستعرض مجموعة مختارة من القطع الأثرية من الثقافات القديمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والأحمر في بداية يوليو 2024، بينها تحفتين أثريتين من اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.