منوعات

برنامج الشاهد.. سلسلة وثائقية مع السياسي والقيادي الناصري علي الضالعي

29/03/2023, 12:14:51

تبث قناة "بلقيس" سلسلة وثائقية مع السياسي والقيادي الناصري، علي عبدالله الضالعي، عضو اللجنة المركزية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.

ويكشف الضالعي، في هذه السلسلة الحوارية التي انفرد بها برنامج "الشاهد" الذي يقدمه الزميل أحمد الزرقة، أجزاء واسعة من تلك المحطات التي كان شاهدا عليها خلال فترة الاستعمار البريطاني، والنضال الثوري والحراك الطلابي، والعمل السري، مرورا بفترة التعددية السياسية في اليمن، وانتهاء بسقوط صنعاء في قبضة مليشيا الحوثي.

وتتميَّز شهادة الضالعي -المولود في قرية "وزع" بمديرية جبل جحاف لأسرة ريفية تنتمي إلى محافظة الضالع تنحدر من جنوب اليمن- بتجاوزها للجغرافيا وكسرها للحدود الشطرية، لكنه -في الوقت نفسه- عاش أطول تغريبة لسياسي يمني في المنفى؛ بسبب الصراعات السياسية والأحداث المتعاقبة، التي عاشتها اليمن منذ منتصف الستينات وحتى اللحظة الراهنة.

وتكشف شهادة الضالعي، التي انفردت قناة بلقيس بعرضها في الموسم الثالث لبرنامجها الوثائقي  (الشاهد)، مدعومة بالصور والوثائق عن شهادته على تاريخ الحركة الناصرية في اليمن، والتحولات والانشقاقات التي تعرَّض لها الحزب الناصري، والأهداف التي قادت الحزب، أواخر السبعينات، لتنفيذ انقلاب على نظام الرئيس علي صالح، وأسباب فشله، وكيف انتهت الحال بمنفذيه.

وفي هذه الحلقة، والحلقات القادمة، نستعرض تباعا أجزاء من شهادته عن تجربة أول حزب ناصري نشأ في العالم العربي، وعن محطات اعتقاله في كلٍ من شمال اليمن ومصر وسوريا.

منوعات

لماذا تفتقر الإعلانات في اليمن للأفكار الإبداعية؟

لا شك أن الإعلانات وسيلة فعّالة للتواصل مع الجمهور، إذ تتسابق الشركات والهيئات على تسويق منتجاتها وخدماتها بطرق مبتكرة للجمهور، لكن الإعلانات في اليمن كانت ولازالت تواجه الكثير من التحديات، حيث يفتقر الكثير منها للإبداع.

منوعات

متنفس جديد لسكان مأرب.. افتتاح حديقة جرين سيتي

افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة اليوم ، حديقة جرين سيتي بمدينة مأرب ، التابعة لإحدى المجموعات الاستثمارية الوطنية، بكلفة إجمالية بلغت أربعة ملايين وثلاثمائة وسبعة وخمسين ألف دولار .

منوعات

الماجستير بامتياز للباحث الأحمدي من جامعة سلجوق الحكومية التركية

حاز الباحث عصام الأحمدي، درجة الماجستير بامتياز من قسم علم الاجتماع- بكلية الآداب في جامعة سلجوق في مدينة قونيا التركية، عن رسالته الموسومة بـ" عمليات التنشئة الاجتماعية للشباب اليمني في تركيا.. اسطنبول أنموذجاً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.