أخبار سياسية

واشنطن تجدد دعمها لجهود إنهاء النزاع وتحقيق السلام في اليمن

23/05/2023, 06:12:38

جددت الولايات المتحدة الأمريكية استمرار دعمها الثابت للجهود الأممية الرامية لإرساء مفاوضات يمنية شاملة وواسعة تؤدي إلى إنهاء دائم للنزاع وتحقيق السلام.

وقال وزير الخارجية الأمريكي في بيان، إن بلاده تدعم جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة للدفع بعملية سياسية يمنية - يمنية تهدف إلى حل النزاع بشكل دائم.

وأضاف، أن هذه العملية يجب أن تؤدي أيضاً إلى تحسين الأوضاع الإنسانية المتدهورة في البلاد، وأن تضمن تلبية مطالبات اليمنيين بالعدالة والمساءلة والتعويض عن كافة التجاوزات والانتهاكات خلال فترة الصراع وما قبلها.

وكان مندوب واشنطن أمام مجلس الأمن، أكد أيضا إلتزام بلاده بإنهاء الحرب في اليمن، ومساندة الجهود القائمة لإرساء عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وجدد مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي التزامات الحكومة الشرعية بخيارات السلام.

وقال في إحاطته خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، إن مليشيا الحوثي هي من تختار استمرار الصراع دون اكتراثها بمعاناة اليمنيين.

ودعا المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ الأطراف اليمنية إلى البناء على التقدم الذي أحرزته حتى الآن، واتخاذ خطوات حاسمة تقود إلى حل سلمي شامل.

أخبار سياسية

سفينة حربية ألمانية تغادر البحر الأحمر وسط مطالبات بحماية الشحن الدولي

أنهت سفينة حربية ألمانية مهمتها في حماية السفن التجارية من المسلحين الحوثيين في اليمن وغادرت البحر الأحمر، في وقت قالت الاتحادات الرائدة في صناعة الشحن العالمية، إن السفن التجارية والبحارة يتعرضون لمخاطر متزايدة مع استمرار الهجمات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.