أخبار سياسية

مجلس التعاون يدعم تمديد الهدنة والسعودية تدين استهداف مؤسسات اليمن الاقتصادية

22/11/2022, 19:45:22
المصدر : غرفة الأخبار

 

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج، نايف الحجرف، دعم الجهود الأممية المبذولة لتمديد الهدنة وإيقاف إطلاق النار في اليمن، والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة.

جاء ذلك خلال لقائه سفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، اليوم في مقر الأمانة العامة بالرياض.

وشدد الحجرف -خلال اللقاء- على الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم كل ما يضمن ويحقق أمن واستقرار الجمهورية اليمنية، ودعم جهود الحكومة الشرعية؛ لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

في السياق، أدانت السعودية استمرار استهداف مليشيا الحوثي للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في اليمن، وإمدادات ممرات الطاقة العالمية. 

وقالت وزارة خارجية المملكة، في بيان لها، إن هذه الهجمات تؤكد نهج المليشيا المستمر لزيادة معاناة اليمنيين ورفضها الدائم الجهود والمبادرات الدولية كافة. 

وجددت الخارجية السعودية دعوتها إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لمليشيا الحوثي ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.

وأكدت الوزارة دعم السعودية لليمن، وأهمية توفير الدعم اللازم لمجلس القيادة الرئاسي لتحقيق السلام المستدام.

ومنذ انتهاء الهدنة مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي، صعّدت مليشيا الحوثي من هجماتها المسلحة على الموانئ والمنشآت النفطية، وقوبلت تلك الهجمات بإدانة دولية واسعة.

وكانت الحكومة قد شددت على ضرورة ممارسة الأمم المتحدة ضغوطا على مليشيا الحوثي لوقف هجماتها على المنشآت الاقتصادية، والعودة إلى الهدنة وتنفيذ كامل بنودها، كخطوة نحو وقف شامل لإطلاق النار، واستئناف المسار السياسي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.