أخبار سياسية

غروندبرغ يطالب باستمرار الدعم لتحقيق حل سلمي باليمن

29/03/2024, 14:17:11

طالب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ الجمعة باستمرار الدعم الدولي لتحقيق حل سلمي للأزمة السياسية في اليمن.

جاء ذلك في بيان أصدره مكتب غروندبرغ عقب اختتامه مباحثات في العاصمة الروسية موسكو.

وقال البيان: "اختتم المبعوث الأممي زيارة إلى موسكو اليوم "دون تحديد مدتها" حيث أجرى مباحثات مع كبار المسؤولين الروس، التقى خلالها نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، ونائب وزير الخارجية المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف".

وأعرب المبعوث الأممي عن تقديره لوحدة مجلس الأمن الدولي في دعم جهود السلام في اليمن.

وشدد على أهمية "استمرار الدعم المتضافر من المجتمع الدولي لتيسير التوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية"، حسب البيان.

وأوضح البيان أن المبعوث الأممي "استعرض الجهود الأخيرة لدعم أطراف الأزمة اليمنية للتوصل إلى اتفاق بشأن خارطة طريق وتنفيذ التزاماتهم بوقف إطلاق النار، وتدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، واستئناف عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة".

وأواخر ديسمبر 2023 أعلن غروندبرغ التزام الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي بمجموعة تدابير لـ"وقف شامل" لإطلاق النار في عموم البلاد وتحسين ظروف معيشة المواطنين.

ويشهد اليمن منذ نحو عامين، تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات.

أخبار سياسية

سفينة حربية ألمانية تغادر البحر الأحمر وسط مطالبات بحماية الشحن الدولي

أنهت سفينة حربية ألمانية مهمتها في حماية السفن التجارية من المسلحين الحوثيين في اليمن وغادرت البحر الأحمر، في وقت قالت الاتحادات الرائدة في صناعة الشحن العالمية، إن السفن التجارية والبحارة يتعرضون لمخاطر متزايدة مع استمرار الهجمات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.