أخبار سياسية

صحيفة أمريكية: الصين تساعد إيران في تمويل هجمات الحوثيين

29/03/2024, 20:10:17

قالت مصادر غربية إن الصين تساعد إيران دون قصد في خنق حركة السفن بالبحر الأحمر، وتمويل عمليات استهدافها، ما يعيق تدفقات التجارة العالمية ويضر بمصالح بكين الخاصة.

ونقلت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية عن مسؤولين استخباراتيين أن مشتريات الصين غير المشروعة من النفط الإيراني تمول بشكل غير مباشر هجمات الحوثيين، على السفن وحركة الشحن.

ووفق الصحيفة فإن الصين تشتري قرابة تسعين في المائة من النفط الإيراني، بما في ذلك النفط الخام الذي يبيعه فيلق القدس، الذراع شبه العسكرية للحرس الثوري الإيراني، الذي يقوم بتدريب وتمويل وكلاء إيران في المنطقة.

يأتي ذلك فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير 4 مسيرات أطلقها الحوثيون باتجاه سفينتين في البحر الأحمر.

وقالت في بيان إنها حيدت أربع طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون، وكانت تستهدف سفينة حربية أمريكية وأخرى تابعة لتحالف "حارس الازدهار" الذي تقوده واشنطن في البحر الأحمر.

وأشارت إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو قوات التحالف.

وأوضحت أنه يتم اتخاذ تلك الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية، فيما لم يصدر تعليق من قبل الحوثيين.

أخبار سياسية

سفينة حربية ألمانية تغادر البحر الأحمر وسط مطالبات بحماية الشحن الدولي

أنهت سفينة حربية ألمانية مهمتها في حماية السفن التجارية من المسلحين الحوثيين في اليمن وغادرت البحر الأحمر، في وقت قالت الاتحادات الرائدة في صناعة الشحن العالمية، إن السفن التجارية والبحارة يتعرضون لمخاطر متزايدة مع استمرار الهجمات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.