أخبار سياسية

توكل كرمان: الجيش السعودي ليس مؤهلا للحرب وافتتاح الحوثي مكتبا له في بغداد يعني أنه لن يحارب الرياض منفردا

09/07/2024, 11:41:37

علقت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام على  افتتاح الحوثي مكتب له في بغداد وقالت أن ذلك يعني أن الحرب القادمة لن يخوضها الحوثي لوحده ضد السعودية. 

واشارت في منشور لها على الفيس بوك أن ،  الحشد الشيعي العراقي وبقية المليشيا العراقية ستخوض  إلى جانب الحوثي الحرب ضد السعودية.

واضافت قائلة: الجيش السعودي ليس مؤهلاً للحرب ولن يصمد طويلاً، وسقوط بغداد وصنعاء تعني بالضرورة سقوط مابينهما،  أما وقد أضيفت إليهما دمشق فلابد مما ليس منه بد". 

وكانت نقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر عراقي بأن جماعة الحوثي افتتحت مقرّاً لها في بغداد، ويأتي ذلك بعدما أفادت وسائل إعلام عراقية محلية، بأنّ الجماعة الحوثية افتتحت ما وصفته بـ "ممثلية" لها في العاصمة العراقية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من سلسلة أنشطة واسعة لممثل الجماعة في العراق، أبو إدريس الشرفي، وعدد من أعضاء الجماعة المقيمين في العراق منذ عام 2016، كان آخرها زيارة ميدانية لمواقع تابعة لـ"الحشد الشعبي"، شمالي بغداد، الجمعة الماضية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عراقية، عن مصادر سياسية لم تسمها، أن  الحوثيين ، افتتحت مقراً لها في حي الجادرية ببغداد". 

ووفقاً للتقارير فإن ممثل جماعة الحوثيين في العراق، أبو إدريس الشرفي، افتتح المقر الواقع في أحد أهم أحياء العاصمة العراقية، والقريب من المنطقة الخضراء وعدد من قصور ومقرات قادة القوى والأحزاب السياسية في العراق.

أخبار سياسية

إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن والحوثيون يتوعدونها بمعركة طويلة

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض صباح اليوم الأحد صاروخا أطلق من اليمن قرب مدينة إيلات على البحر الأحمر، في حين توعد الحوثيون إسرائيل بالرد بعد قصفها منشآت في مدينة الحديدة الساحلية.

أخبار سياسية

وول ستريت جورنال: الإدارة الأمريكية طلبت إعداد قائمة واسعة من الأهداف الحوثية

صحيفة وول ستريت جورنال، تكشف عن رسالة سرية بعثها قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل "إريك" كوريلا، إلى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، حذّر فيها من أن العمليات العسكرية الأمريكية الحالية في المنطقة "فشلت" في ردع هجمات الحوثيين على الشحن في البحر الأحمر، موصيا باتباع نهج "أوسع".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.