أخبار سياسية

تعز تنفرد بمظاهر الاحتفال بذكرى ثورة فبراير .. مهرجانات كرنفالية وزخم شعبي واسع

11/02/2024, 10:44:19

تفردت مدينة تعز في الذكرى الثالثة عشر لثورة 11 فبراير بمظاهر الإحتفاء بالمناسبة كعادتها من خلال المهرجانات الكرنفالية والاحتفالات الشعبية الواسعة التي سبق وأن دعا إليها مجلس شباب الثورة. 

وشارك المئات من المواطنين في  مهرجان فني وخطابي بالمناسبة في منتزه التعاون ورفعوا أعلام الجمهورية، إلى جانب أعلام فلسطين تضامنا مع ما يتعرض له قطاع غزة، كما رفعوا صورا لبعض شهداء ثورة فبراير.

وأكدت فقرات المهرجان أهمية التذكير بمضامين ثورة فبراير التي جرى الانقلاب عليها من قبل تحالف النظام السابق ومليشيا الحوثي.

كما تم إيقاد الشعلة الليلة الماضية  وإطلاق الألعاب النارية في شارع جمال وسط مشاركة شعبية كبيرة. 

وعاود أبناء تعز الخروج  صباح اليوم الأحد في شوارع مدينة تعز لتأكيد الإحتفاء بالمناسبة. 

وقالت القيادية في ثورة فبراير الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، إن كل ما يتردد اليوم من خصوم فبراير هو استمرار لحرب الثورة المضادة وحرب بالوكالة خدمة لأعداء اليمنيين في الخارج.

وأشارت كرمان في خطاب بمناسبة الذكرى الـ 13 لثورة فبراير، إلى أن أمراء الحرب وتشكيلاتهم المسلحة التابعة للقوى المعادية هم امتداد للنظام السابق، وكل همهم اليوم تطهير الوعي العام من مبادئ وقيم ثورة فبراير.

بدوره، قال مجلس شباب الثورة، إن النيل من ثورة فبراير السلمية يفتقد للإنصاف والنزاهة، ويمعن في الدفاع عن حقبة جرى فيها الاستهتار بمؤسسات الدولة وإدارة البلد بالأزمات.

جاء ذلك في بيان أصدره المجلس بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة للثورة السلمية.

وقال إن الانقلاب على ثورة فبراير ومضامينها المدنية أسهم في صعود المشاريع المتطرفة بدعم ورعاية بعض دول الإقليم.

واعتبر المجلس أي كيانات أو مشاريع لا تؤمن باليمن الواحد الجمهوري الديمقراطي غير شرعية، وتعمل وفق إرادة خارجية معادية للدولة اليمنية.

وأكد أن الشعب اليمني الذي خرج في فبراير لن يفرط بحقه في الدولة التي أرادها، ولا بتضحيات الحركة الوطنية وتراكماتها.

ويشكّل شهر فبراير من كل عام، محطة هامة لليمنيين، للوقوف على ما حققته الثورة الشبابية الشعبية السلمية، وما تلاها من أحداث.

ومع حلول الذكرى الثالثة عشرة تعود الذاكرة باليمنيين إلى ما قبل الثورة بينما كان نظام صالح يمضي في مشروع التوريث رافضا الاستجابة لمطالب الإصلاح السياسي الشامل.

أخبار سياسية

المونيتور الأمريكي: السعودية رفضت طلبا لتنفيذ ضربات في اليمن انطلاقا من قواعد واشنطن في أراضيها

ذكر موقع “المونيتور” الأميركي أنّ إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تسعى للحصول على مزيد من الدعم من دول الخليج، في محاولة لوقف “الهجمات اليمنية” على الشحن التجاري.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.