أخبار سياسية

بعد اعتقالهم أسبوعا.. السعودية تفرج عن شخصيات يمنية بسبب إقامة عزاء للشيخ الزنداني

01/05/2024, 13:29:09

أفرجت السعودية، اليوم، عن شخصيات يمنية رتّبت ونسّقت لإقامة عزاء بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني في العاصمة السعودية (الرياض).

وقالت مصادر صحفية إن من بين الشخصيات المفرج عنها الدكتور صالح الضبياني، وثلاثة آخرون، بعد اعتقالهم أكثر من أسبوع على خلفية تنظيمهم العزاء.

وكانت وسائل إعلام سعودية شنت حملة إعلامية شرسة ضد الشيخ عبدالمجيد الزنداني، الذي وافته المنية في مدينة إسطنبول التركية هذا الأسبوع.

وينظر إلى الحملة، التي استهدفت وتستهدف الشيخ الزنداني، على أنها تأتي في ظل الحرب ضد جماعة الإخوان المسلمين، رغم تبرؤ التجمع اليمني للإصلاح من فكر الإخوان، ونفيه أن يكون تابعا لهم، أن يكون امتداداً لجماعة «الإخوان» في اليمن.

وكان رئيس الإصلاح محمد عبد الله اليدومي أكد عدم وجود «أي علاقات تنظيمية أو سياسية» تربط حزب «الإصلاح» بالتنظيم الدولي لـ«لإخوان».

وترى السعودية في فكر الإخوان خطرا على المرجعيات التي يقوم عليها نظام الحكم في المملكة.

أخبار سياسية

إعلان البحرين يدين استهدف الحوثيين للملاحة ويؤكد دعم مجلس القيادة الرئاسي

جدد إعلان البحرين الصادر عن القمة الاعتيادية الـ33 دعم الدول العربية "الثابت" لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، "ومساندة جهود الحكومة اليمنية في سعيها لتحقيق المصالحة الوطنية بين كافة مكونات الشعب اليمني الشقيق ووحدة الصف اليمني تحقيقًا للأمن والاستقرار في اليمن".

أخبار سياسية

العليمي: الحوثيون يتهربون من استحقاقات السلام وليس لديهم ما يؤهلهم للدفاع عن القضية الفلسطينية

قال رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، إن المليشيا الحوثية تواصل الهروب من استحقاق السلام، ودفع رواتب الموظفين، إلى خيار الحرب والتباهي باستهداف المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية، مؤكدا أنها أضرّت بالقضية الفلسطينية وحوّلتها إلى مصدر تهديد للمنطقة والعالم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.