أخبار سياسية

المبعوث الأممي يلتقي العليمي في عدن

10/02/2024, 13:25:41

يجري المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، زيارة إلى العاصمة المؤقتة عدن للقاء رئيس مجلس القيادة ومسؤولين في الحكومة، عقب سلسلة مباحثات أجراها في الرياض وأبو ظبي.

وقالت وكالة سبأ للأنباء، إن المبعوث الأممي أطلع العليمي في لقاء حضره رئيس الوزراء المعين أخيرا أحمد بن مبارك على نتائج اتصالاته وجولته الأخيرة في المنطقة.

وجدد العليمي تأكيد دعم مجلس القيادة والحكومة لجهود المبعوث الأممي، والحرص على تقديم كافة التسهيلات للوفاء بمهامه ومسؤولياته المشمولة بقرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى أهمية تركيز الوسيط الأممي على أفعال الحوثيين للتحقق من جديتهم في التعاطي مع جهود السلام، بما في ذلك إنهاء حصارهم لمدينة تعز، والقيود المفروضة على حركة الأموال والسلع ومرتبات الموظفين، ووقف تصعيدهم الحربي، وهجماتهم الإرهابية على المنشآت والأعيان المدنية، وانتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الإنسان.

وتأتي زيارة المبعوث الأممي إلى عدن بعد جولة قام بها إلى عدد من العواصم العربية وطهران، التقى خلالها مسؤولين يمنيين وخليجيين وإيرانيين للتباحث بشأن جهود التسوية السياسي في اليمن.

أخبار سياسية

المونيتور الأمريكي: السعودية رفضت طلبا لتنفيذ ضربات في اليمن انطلاقا من قواعد واشنطن في أراضيها

ذكر موقع “المونيتور” الأميركي أنّ إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تسعى للحصول على مزيد من الدعم من دول الخليج، في محاولة لوقف “الهجمات اليمنية” على الشحن التجاري.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.