أخبار سياسية

المبعوث الأمريكي يبحث جهود التوصل إلى حل سياسي والعرادة يؤكد على ردع المليشيا

06/02/2023, 05:46:03

بحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، جهود التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الصراع في اليمن المستمر منذ ثمان سنوات.

ووفق وكالة الأنباء السعودية، استعرض اللقاء في مدينة الرياض، جهود المملكة لدعم جهود السلام، ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، ودعم الحكومة والاقتصاد اليمني، وجهود المبعوث الأممي إلى اليمن حول المفاوضات، للوصول إلى سلام مستدام.

وأوضحت أن الجانبين ناقشا سبل تعزيز التعاون لدعم الجهود الأمنية، للتوصل إلى حل سياسي في اليمن، ودعم أمنه واستقراره وتنميته.

وكان ليندركينغ، بدأ أمس جولة خليجية تشمل السعودية والإمارات وسلطنة عمان، في إطار محاولات واشنطن إحياء الهدنة، وتحويلها إلى تسوية شاملة لإنهاء الحرب باليمن.

وفي ذات الاتجاه شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء "سلطان العرادة" على ضرورة التزام أي عملية سياسية بالمرجعيات الثلاث كأساس لأي حوار بين الأطراف اليمنية.

جاء ذلك خلال لقائه المبعوث الأمريكي إلى اليمن "تيم ليندركينغ" الذي بدأ جولة جديدة خليجية لبحث فرص إحياء الهدنة الأممية في اليمن.

وأكد العرادة أهمية دور الدبلوماسية الأمريكية في ردع مليشيا الحوثي وإيقاف أنشطتها العدائية، ودفعها للقبول بمساعي تحقيق السلام.

ووفق وكالة الأنباء الحكومية، فقد ناقش اللقاء الكثير من الملفات وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وتأمين خطوط الملاحة والتصدي لأنشطة إيران المستمرة في تهريب الأسلحة والمخدرات للحوثيين.

أخبار سياسية

سنتكوم: تدمير 4 مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، فجر الجمعة، تدمير 4 مسيرات أطلقها الحوثيون باتجاه سفينتين في البحر الأحمر. وقالت سنتكوم على منصة إكس إن القيادة المركزية حيدت ت، مساء الخميس، أربع طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.