أخبار سياسية

العليمي: مستمرون في التعاطي الجاد مع كافة مبادرات السلام العادل

27/03/2024, 11:04:50

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، استمرار الحكومة في التعاطي الجاد مع كافة مبادرات السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها.

وأوضح العليمي أن السلام سيبقى هو مصلحة الشعب اليمني، رغم استمرار مليشيا الحوثي في التصعيد والحرب، وتهديد الأمن البحري والعالمي.

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن العليمي تأكيده أن الحرب المستمرة، منذ عشر سنوات، لم تكن خيار الشعب اليمني، بل فرضتها المليشيات الحوثية.

وتابع القول إن عاصفة الحزم وتدخل السعودية "حال دون انهيار شامل للدولة، وسقوطها بقبضة المليشيات الإرهابية، ومشروعها التخريبي في اليمن".

وأكد أن "عاصفة الحزم" كانت قرارا شجاعا، ورسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة المدعومة من إيران في اليمن والمنطقة، حسب تعبيره.

وأثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي على استمرار الدعم السعودي، وإحياء مسار السلام، وإطلاق عملية سياسية تفاوضية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

يأتي ذلك فيما أعلنت مليشيا الحوثي جاهزيتها لتوقيع خارطة السلام في اليمن، متهمة السعودية والإمارات بالمماطلة الواضحة فيما وصفتها باستحقاقات السلام في المرحلة الراهنة.

ودعا القيادي الحوثي مهدي المشاط بمناسبة الذكرى التاسعة لانطلاق عاصفة الحزم، التحالف الذي تقوده الرياض وأبو ظبي إلى المضي قدما نحو إحلال السلام المستدام، وتوقيع وتنفيذ خارطة السلام التي تم التوصل إليها في المفاوضات برعاية عمانية.

واتهم واشنطن وبريطانيا بالإصرار على عرقلة جهود السلام، فيما طالب زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي السعودية والإمارات بالانتقال من مرحلة خفض التصعيد إلى اتفاق واضح.

ووضع ثلاثة اشتراطات للسلام تتمثل في إيقاف ما أسماه العدوان ورفع الحصار وتبادل الأسرى وتعويض الأضرار.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.