أخبار سياسية

العليمي: استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب أولوية قصوى لمجلس الرئاسة والحكومة

13/02/2024, 07:28:25

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي "رشاد العليمي"، أن استعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي تمثل أولوية قصوى للمجلس الرئاسي والحكومة.

جاء ذلك خلال ترؤسه في قصر معاشيق، بعدن جانباً من جلسة مجلس الوزراء بحضور رئيس الحكومة المعين حديثاً "أحمد بن مبارك".

وحث العليمي الحكومة على تعزيز جهودها في مكافحة التهريب، وحماية الاقتصاد الوطني واعتماد الريال في جميع التعاملات الداخلية، وتأمين الموارد العامة للدولة من أجل الوفاء بالتزاماتها في توفير الخدمات.

وفي وقت سابق قال عضو مجلس القيادة الرئاسي "عثمان مجلي"، إن تحرير محافظة الحديدة وكل مناطق اليمن ليس رغبة في الحرب، بل دفاع عن اليمن وشرعيته، وإجبار مليشيا الحوثي للقبول بجهود السلام.

وأشار خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن "ستيفن فاجن" في الرياض إلى أن ترديَ الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في اليمن هو نتيجة لانقلاب المليشيا، وتهربها من استحقاقات السلام بالتوازي مع محاولات الميليشيا عسكرة البحر الأحمر.

مؤكداً أن الشعب اليمني لا يريد سوى الدعم السياسي للشرعية وهو قادر على هزيمة المليشيا، معتبراً أن اتفاق ستوكهولم منح المليشيا فرصة للاستمرار في قتل اليمنيين، مؤكداً عدم القبول بشرعنة الحوثي.

أخبار سياسية

المونيتور الأمريكي: السعودية رفضت طلبا لتنفيذ ضربات في اليمن انطلاقا من قواعد واشنطن في أراضيها

ذكر موقع “المونيتور” الأميركي أنّ إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تسعى للحصول على مزيد من الدعم من دول الخليج، في محاولة لوقف “الهجمات اليمنية” على الشحن التجاري.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.