أخبار سياسية

العليمي: استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب أولوية قصوى لمجلس الرئاسة والحكومة

13/02/2024, 07:28:25

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي "رشاد العليمي"، أن استعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي تمثل أولوية قصوى للمجلس الرئاسي والحكومة.

جاء ذلك خلال ترؤسه في قصر معاشيق، بعدن جانباً من جلسة مجلس الوزراء بحضور رئيس الحكومة المعين حديثاً "أحمد بن مبارك".

وحث العليمي الحكومة على تعزيز جهودها في مكافحة التهريب، وحماية الاقتصاد الوطني واعتماد الريال في جميع التعاملات الداخلية، وتأمين الموارد العامة للدولة من أجل الوفاء بالتزاماتها في توفير الخدمات.

وفي وقت سابق قال عضو مجلس القيادة الرئاسي "عثمان مجلي"، إن تحرير محافظة الحديدة وكل مناطق اليمن ليس رغبة في الحرب، بل دفاع عن اليمن وشرعيته، وإجبار مليشيا الحوثي للقبول بجهود السلام.

وأشار خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن "ستيفن فاجن" في الرياض إلى أن ترديَ الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في اليمن هو نتيجة لانقلاب المليشيا، وتهربها من استحقاقات السلام بالتوازي مع محاولات الميليشيا عسكرة البحر الأحمر.

مؤكداً أن الشعب اليمني لا يريد سوى الدعم السياسي للشرعية وهو قادر على هزيمة المليشيا، معتبراً أن اتفاق ستوكهولم منح المليشيا فرصة للاستمرار في قتل اليمنيين، مؤكداً عدم القبول بشرعنة الحوثي.

أخبار سياسية

145 قرار إعدام.. ما وراء استمرار ميليشيا الحوثي في استباحة حياة المختطفين في سجونها؟

أصدرت ميليشيا الحوثي، 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين، وفق ما أفادت به الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، خلال مؤتمر صحفي بمحافظة مأرب، تحت عنوان: "لا للتصفيات السياسية"، وذلك لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم الميليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

أخبار سياسية

تقرير بحثي: السعودية أذعنت لضغوط الحوثيين وأجبرت المركزي اليمني على التراجع عن قراراته

قال تقرير صادر عن مركز صنعاء للدراسات، اليوم الخميس، إن السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر بذل قصارى جهده لإجبار الحكومة اليمنية والبنك المركزي اليمني التابع لها على التراجع عن القرارات التي كانت ترمي إلى عزل جماعة الحوثيين عن النظام المصرفي الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.