أخبار سياسية
الصبيحي يبحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسهيل وصول المساعدات الإنسانية وملف الأسرى
بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي، محمود الصبيحي، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة رئيسة بعثة اللجنة في اليمن كريستين شيبولا، عدداً من القضايا الإنسانية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين.
وحسب الوكالة الرسمية سبأ، تناول اللقاء، الذي حضره عدد من مسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر، آليات دعم الجهود الإنسانية وتسهيل وصول المساعدات إلى الفئات المستهدفة، إضافة إلى مناقشة التطورات المتعلقة بالملفات الإنسانية، وفي مقدمتها ملف الأسرى والمختطفين.
واستعرض وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنشطة اللجنة وبرامجها الإنسانية في مختلف المحافظات، والجهود المبذولة في مجالات الحماية والدعم الإنساني والاستجابة للاحتياجات المتزايدة، إلى جانب العمل على تعزيز احترام القانون الدولي الإنساني.
وأكد الصبيحي أهمية استمرار التنسيق بين الجهات الحكومية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بما يسهم في معالجة القضايا الإنسانية الملحة، مشيراً إلى أهمية الدفع بجهود الإفراج عن الأسرى وتبادلهم والتقدم في هذا الملف الإنساني.
من جانبها، أكدت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر حرص اللجنة على مواصلة عملها الإنساني في اليمن وفق مبادئ الحياد والاستقلالية وعدم التحيز، مشيدة بمستوى التعاون والتنسيق القائم مع الجهات المعنية.
كما شدد الجانبان على أهمية استمرار الحوار والتنسيق المشترك لدعم المبادرات الإنسانية والمساهمة في التخفيف من معاناة المتضررين.