أخبار سياسية

الحوثيون: اليمن تعرض لـ 13 غارة جوية خلال هذا الأسبوع

29/03/2024, 09:01:42

أعلن الحوثيون مساء الخميس، أن اليمن تعرض لـ13 غارة وقصفاً بحرياً أمريكي-بريطاني "فاشلا"، الأسبوع الجاري.

جاء ذلك في كلمة متلفزة لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي قال فيها إن "العدوان الأمريكي البريطاني شن على اليمن هذا الأسبوع 13 غارة وقصفاً بحرياً" ووصف الغارات بأنها "كسابقاتها فاشلة"، دون توضيح الأماكن والمدن المستهدفة في البلاد.

وأضاف الحوثي، أن هذه الغارات "لا يمكنها أن تحد من قدراتهم ولا أن تؤثر على القرار اليمني في مساندة الشعب الفلسطيني".

وأشار الحوثي، إلى أن "العدو يواصل الضغط في الملف الإنساني لحرمان الشعب اليمني من المساعدات التي كانت تأتي عبر الأمم المتحدة".

ومطلع ديسمبر الماضي، أعلن برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، إيقاف برنامج المساعدات الغذائية العامة في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي شمالي اليمن، بسبب محدودية التمويل وعدم التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين بشأن تقديم قدر أقل من المساعدات.

لكن الجماعة قالت في أكثر من مناسبة، إن إيقاف المساعدات جاء بسبب موقف اليمن المساند لفلسطين، في إشارة إلى عمليات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن ضد السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير  الماضي، أعلنت جماعة "الحوثي" أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومنذ مطلع العام الجاري يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

أخبار سياسية

سفينة حربية ألمانية تغادر البحر الأحمر وسط مطالبات بحماية الشحن الدولي

أنهت سفينة حربية ألمانية مهمتها في حماية السفن التجارية من المسلحين الحوثيين في اليمن وغادرت البحر الأحمر، في وقت قالت الاتحادات الرائدة في صناعة الشحن العالمية، إن السفن التجارية والبحارة يتعرضون لمخاطر متزايدة مع استمرار الهجمات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.