أخبار سياسية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مُسيرات للحوثيين خلال 24 ساعة

08/07/2024, 07:24:14

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أن قواتها دمرت 4 مسيرات أطلقتها مليشيا الحوثي، في خليج عدن ومناطق يسيطر عليها الحوثيون، على مدى الساعات الـ24 الماضية.

وقالت "سنتكوم" في بيان لها إن قواتها دمرت "مسيرتين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، واثنتين وفوق خليج عدن".

وأضاف البيان أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من جانب السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

ولفت البيان إلى أن "هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأوضح أنه "تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

ومنذ نوفمبر الماضي، باشر الحوثيون باستهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها أو تلك المتجهة لموانئ "الاحتلال"، بصواريخ ومسيّرات، كما وسعت المليشيا من هجماتها لتشمل السفن البريطانية والأمريكية في البحرين الأحمر والعربي.

على إثر ذلك، ردت القوات الأمريكية والبريطانية بشن ضربات يناير الماضي على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين ، الذي قالوا إن مصالح البلدين صارت أهدافا مشروعة، واستهدفوا سفنا تجارية للبلدين، كما حاولوا استهداف سفن عسكرية أمريكية في البحر الأحمر.

أخبار سياسية

إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن والحوثيون يتوعدونها بمعركة طويلة

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض صباح اليوم الأحد صاروخا أطلق من اليمن قرب مدينة إيلات على البحر الأحمر، في حين توعد الحوثيون إسرائيل بالرد بعد قصفها منشآت في مدينة الحديدة الساحلية.

أخبار سياسية

وول ستريت جورنال: الإدارة الأمريكية طلبت إعداد قائمة واسعة من الأهداف الحوثية

صحيفة وول ستريت جورنال، تكشف عن رسالة سرية بعثها قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل "إريك" كوريلا، إلى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، حذّر فيها من أن العمليات العسكرية الأمريكية الحالية في المنطقة "فشلت" في ردع هجمات الحوثيين على الشحن في البحر الأحمر، موصيا باتباع نهج "أوسع".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.