أخبار سياسية

الانتقالي يهدد باستكمال السيطرة العسكرية على المحافظات الجنوبية

22/05/2023, 14:12:24

هدد المجلس الانتقالي المدعوم من السعودية والإمارات باستكمال السيطرة العسكرية والأمنية على المحافظات الجنوبية.

وخلال اختتام فعاليات جمعيته الوطنية في المكلا دعا المجلس إلى إخراج القوات الحكومية المتمثلة بالمنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت، مطالبا بإعادة النظر في الشراكة مع الحكومة وتمكين الانتقالي من إدارة المحافظات الجنوبية.

وكان رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من السعودية والإمارات "عيدروس الزبيدي" ونائبه "فرج البحسني" وصلا إلى الرياض؛ استجابة لدعوة المملكة.

وقال موقع المجلس الانتقالي، إن عيدروس والبحسني سيبحثان مع عدد من المسؤولين السعوديين الأوضاع في اليمن.

وأكد الزبيدي خلال انعقاد اجتماع الجمعية الوطنية التابعة للمجلس المضي قدما في مشروع الانفصال وبناء دولة الجنوب، حد وصفه.

في غضون ذلك، التقى محافظ حضرموت "مبخوت بن ماضي" في الرياض عددا من أبناء وقيادات المحافظة؛ لبحث الأوضاع هناك.

ودعا المحافظ أبناء حضرموت إلى تحمل المسؤولية وتوحيد الصف والاتفاق على رؤية مستقبلية موحدة للمحافظة، ودورها في مستقبل الدولة وجهود السلام.

وكان الوفد الذي وصل إلى الرياض بدعوة سعوية شمل مكونات حضرموت السياسية والمجتمعية والقبلية، وقيادات بارزة من أبناء المحافظة في مجلسي النواب والشورى.

وجاء ذلك بعد عقد تلك المكونات لقاء تشاوريا موسعا في حضرموت أكد رفضه القاطع لدخول أي قوات عسكرية من خارج المحافظة؛ بذريعة تأمين الاجتماعات، وذلك بالتزامن مع قيام الانتقالي بحشد قوات إلى المكلا؛ لعقد اجتماع الجمعية الوطنية التابعة له.

أخبار سياسية

145 قرار إعدام.. ما وراء استمرار ميليشيا الحوثي في استباحة حياة المختطفين في سجونها؟

أصدرت ميليشيا الحوثي، 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين، وفق ما أفادت به الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، خلال مؤتمر صحفي بمحافظة مأرب، تحت عنوان: "لا للتصفيات السياسية"، وذلك لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم الميليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.