أخبار سياسية

الاتفاق السعودي - الإيراني.. الانتقالي والحوثيون يطالبون بتنفيذ اشتراطاتهم ويهددون بالتصعيد

28/03/2023, 13:19:35
المصدر : غرفة الأخبار

هدد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، باتخاذ موقف حاسم من أي تداعيات سلبية لاتفاق السعودية وإيران على مشروع انفصال جنوب اليمن، الذي يتبناه.

وأوضح المتحدث باسم المجلس علي الكثيري، في تصريحات صحفية، أنه لا أحد يستطيع تمرير أو تطبيق أي حلول غير واقعية، زاعما أن التجربة خلال العقود الماضية كافية لتجّنب تكرار المحاولات غير الدقيقة.

وأشار إلى أن الانتقالي قادر على إحباط أي محاولة لتجاوز مشروع الانفصال، مشددا على ضرورة أن تتضمن أي مفاوضات شاملة لحل الأزمة إطارا يشمل قضية الجنوب في إشارة لمطلب الانفصال.

في السياق نفسه، قالت مليشيا الحوثي إن انعكاس الاتفاق السعودي - الإيراني على الملف اليمني مرهون بتنفيذ اشتراطاتها في إنهاء ما وصفته بالحصار وفتح الموانئ وصرف مرتبات الموظفين والمقاتلين التابعين لها.

وقال الناطق باسم المليشيا، محمد عبد السلام، إن الاتفاق بين الرياض وطهران لن يساهم بشكل إيجابي طالما استمر ما أسماه الحصار، زاعما أن ذلك يعد متطلبات من إنهاء الصراع.

وأشار إلى أن تخفيف التوترات بين إيران والسعودية خطوة جيدة لإنهاء الأزمات الإقليمية، لافتا إلى أن جماعته ما زالت تنتظر نتائج ملموسة على الأرض.

أخبار سياسية

هيئة بحرية: تعرض سفينة تجارية لأضرار نتيجة استهدافها بمسيّرة قبالة اليمن

أصيبت سفينة تجارية بأضرار نتيجة استهدافها بمسيّرة قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر في وقت مبكر من صباح الأحد، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات، بحسب ما اعلنت وكالة السلامة البحرية البريطانية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.