أخبار سياسية

إغلاق ميناء الضبة لمدة شهر عقب استهدافه من قبل الحوثيين

23/11/2022, 14:13:02

قال محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، إن ميناء الضبة النفطي الذي استهدفته مليشيا الحوث، سيغلق لبعض الوقت لإصلاح البنية التحتية المتضررة وتعزيز الدفاعات الجوية للميناء.

وقال بن ماضي في تصريحات صحافية، إن الهجمات أجبرت السلطات المحلية على إغلاق المنشأة النفطية لمدة شهر على الأقل لإصلاح الأضرار ونشر دفاعات جوية جديدة قادرة على التعامل مع هجمات مماثلة في المستقبل.

ولفت إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية بعد أن اقتصرت جهود الحماية السابقة على الدفاعات الجوية.

وطالب بن ماضي بتزويد دفاعات الميناء بأجهزة تشويش وكثافة إطلاق نار على مسافات قريبة لمواجهة هجمات الطائرات المسيرة.

وتصدر الحكومة حوالي مليوني برميل من النفط الخام كل شهرين عبر ميناء الضبة في حضرموت وستمائة ألف برميل أخرى عبر موانئ النفط في محافظة شبوة.

وكان مجلس الأمن، قد أدان الاعتداءات التي تنفذها مليشيا الحوثي ضد الموانئ والمنشآت الحيوية، بغية حرمان الحكومة المعترف بها من مصادر الدخل.

وهاجمت مليشيا الحوثي مجلس الأمن الدولي وإداناته الصادرة ضدها.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة المليشيا غير المعترف بها حسين العزي، إن الإدانات التي توجه إلى جماعته تندرج ضمن أسباب إطالة أمد الحرب.

وأشار إلى أن ما وصفها بالعدوان والحصار والاحتلال، وتمكين الفاسدين من سرقة الثروات النفطية والغازية، تتم بغطاء أممي ودولي رخيص، حسب تعبيره.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.