أخبار محلية

39 قتيلا و150 مفقودا و71 ناجيا اثر غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل اليمن

11/06/2024, 09:54:12

لقي 39 شخصاً حتفهم بعد غرق مركب كان يقلّ أكثر من 200 مهاجر قبالة السواحل اليمنية، بحسب ما أعلنت منظمة الهجرة الدولية الثلاثاء.

ونشر المتحدث باسم المنظمة الأممية عبر حسابه على موقع إكس بياناً مقتضباً قال فيه “حادث مأساوي قبالة سواحل اليمن: غرق قارب يحمل 260 مهاجراً أمس، 39 قتيلاً، 150 مفقوداً، و71 ناجياً” لافتاً إلى أن المنظمة تقدم مساعدات فورية للناجين.

ولم يتطرق المنشور إلى جنسيات هؤلاء المهاجر ولم يقدم تفاصيل أخرى.

وهذه الواقعة هي الأحدث ضمن سلسلة الحوادث المميتة في ما يعرف بـ”طريق الهجرة الشرقي”.

وكل عام، يخوض عشرات آلاف المهاجرين الأفارقة رحلة محفوفة بالمخاطر عبر “الطريق الشرقي” عبر البحر الأحمر واليمن للوصول إلى السعودية، هربا من النزاعات أو الكوارث الطبيعية، أو سعيا لفرص اقتصادية أفضل.

وقبل أيام، أفادت منظمة الهجرة الدولية بأن أكثر من 5 آلاف مهاجر إفريقي تقطعت بهم السُّبل في اليمن، عادوا عبر رحلات بحرية بالقوارب في الثلث الأول من العام الجاري.

 

أخبار محلية

مليشيا الحوثي تستغل فتح الطرقات لتحصيل الإتاوات والجبايات

استحدثت مليشيا الحوثي نقطة جباية جمركية على طريق مأرب - البيضاء الذي أعيد فتحه مؤخراً ي حين تعتزم افتتاح نقطة جباية مشابهة في الحوبان شرقي مدينة تعز، بعد أيام من فتحها هي الأخرى، بالتزامن مع حملات جباية مضاعفة في صنعاء وعدد من المدن في مناطق سيطرتها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.