أخبار محلية

نائب برلماني يتساءل عن الجهات المعززة لقوة الحوثي العسكرية

25/01/2023, 11:20:39
المصدر : غرفة الأخبار

اتهم النائب "علي المعمري" جهات لم يسمها محلية ودولية بالمشاركة في عمليات تهريب نوعية" للأسلحة وتعزيز ترسانة مليشيا الحوثي بالطائرات المسيّرة والصواريخ عبر سلطنة عمان.

جاء ذلك في منشور على حسابه بـ"فيسبوك"، تعليقا على ضبط قطع لطائرات مسيّّرة في منفذ شحن كانت في طريقها للحوثيين.

وقال المعمري إن القطع المضبوطة تفتح الباب أمام تساؤلات عن طبيعية دور الحكومة أولا، وبدرجة ثانية القوات الدولية وقوات التحالف الموجودة على امتداد المياه اليمنية.

وذكّر النائب في البرلمان بتصريحات أحد قادة المجلس الانتقالي قبل نحو ثلاثة أشهر عن تهريب أسلحة للحوثيين عبر ميناء عدن، مستغربا أن تمر تلك التصريحات دون أي تعليق من الحكومة.

وطالب المعمري مجلس القيادة والحكومة بمغادرة مربع الصمت، وتحمل مسؤولياتهما بالتحقيق في الأمر، واتخاذ الإجراءات المطلوبة ضد الدول والجهات المتورطة في عمليات التهريب، كما حمل البرلمان جزءً من المسؤولية لتغييب دوره الرقابي.

أخبار محلية

أزمة عميقة.. الحكومة تدرس خيار ترشيد النفقات وتقليص الموازنة

وضع التهديد الذي تتعرض له منشآت تصدير النفط والغاز اليمنية في حالة طوارئ في الأسابيع الأخيرة بسبب التوقيت الحرج الذي صادف قرار الحوثيين استهداف هذه المرافق والمنشآت مع اقتراب العام الماضي من نهايته وإعلان تشكيل لجنة إعداد موازنة 2023 من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.