أخبار محلية

منظمة حقوقية تدعو السعودية للإفراج عن كافة المعتقلين اليمنيين

03/12/2022, 07:02:05

دعت منظمة حقوقية السعودية إلى إطلاق كافة المعتقلين اليمنيين على خلفيات سياسية أو مطالب حقوقية، والتوقف الفوري عن ممارساتها المنتهكة للحقوق الأساسية والقوانين الدولية بحق اليمنيين.

وأوضحت منظمة سام للحقوق والحريات أن الرياض تعتقل مئات اليمنيين في سجون بعضها غير قانونية في المملكة، كما تشرف على سجون أخرى داخل الأراضي اليمنية.

وبينت أنه لا توجد إحصائيات دقيقة لعدد المعتقلين اليمنيين في تلك السجون والمعتقلات التي لا تخضع للإشراف القضائي، كما أنه غير مسموح للمنظمات الدولية بزيارتها.

وأشارت إلى أنها رصدت فئات مختلفة من صحفيين وسياسيين وعسكريين ومدنيين اُعتقلوا تعسفا وأُخفوا قسرا لأسباب متعددة، بعضهم نتيجة كتابة منشورات رأي، وآخرون بسبب تهم تتعلق بالإرهاب.

وسبق مرارا اتهامات المنظمة للسلطات السعودية باعتقال مئات من اليمنيين في سجون تفتقر لأدنى المعايير والتعذيب وسوء المعاملة بشكل ممنهج.

وقالت المنظمة في بيانات سابقة أن العتقلين اليمنيين يتعرضون للتعذيب على يد جنود وضباط سعوديين، حيث تستخدم في التعذيب معدات كهربائية.

كما يتعرض بعض المعتقلين ومعهم السجناء الآخرون، للعزل لمدة قد تصل لأشهر ويحرمون من الإتصال بالعالم الخارجي، كما يحرمون من الرعاية الصحية.

أخبار محلية

أزمة عميقة.. الحكومة تدرس خيار ترشيد النفقات وتقليص الموازنة

وضع التهديد الذي تتعرض له منشآت تصدير النفط والغاز اليمنية في حالة طوارئ في الأسابيع الأخيرة بسبب التوقيت الحرج الذي صادف قرار الحوثيين استهداف هذه المرافق والمنشآت مع اقتراب العام الماضي من نهايته وإعلان تشكيل لجنة إعداد موازنة 2023 من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.