أخبار محلية

منظمات دولية تدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج عن موظفي المنظمات المختطفين في صنعاء

08/07/2024, 07:46:27

دعت ثلاث منظمات دولية مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي المنظمات المختطفين منذ شهر في صنعاء.

وقالت منظمات "كير" الدولية و"أوكسفام" و"إنقاذ الطفولة"، في بيان مشترك، إن مليشيا الحوثي تحتجز حوالي 18 عضوا من موظفي الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية الدولية، بالإضافة إلى العديد من العاملين في منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية الوطنية والدولية.

وأضاف البيان أن "أماكن وجود الموظفين المحتجزين لا تزال غير معروفة، ولم نتمكن من التواصل معهم".

وأوضح أن "هذه الاحتجازات غير مسبوقة ليس فقط في اليمن بل على مستوى العالم، مشيرا إلى أن "جميع الموظفين المحتجزين لدى الحوثيين كانوا يعملون كجزء من استجابات المنظمات المنقذة للحياة لأزمة اليمن الإنسانية".

وبيّن أن المنظمات غير قادرة -بسبب هذه الاحتجازات- على الوصول إلى 18.2 مليون شخص في اليمن يحتاجون إلى المساعدة والحماية الإنسانية، حسب البيان.

أخبار محلية

البنك المركزي اليمني يضخ 25 مليون دولار في السوق لوقف تدهور الريال

أعلن البنك المركزي اليمني بيع 25 مليوناً و247 ألف دولار من أصل خمسين مليون دولار عرضت للبيع في مزاد علني. وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني مساء الأحد، إن البيع كان بسعر صرف 1965 ريالاً يمنياً لكل دولار. وأضاف أن نسبة التغطية بلغت 50% وأن عدد العطاءات المقبولة بلغ 17 عطاء، مقدمة من سبعة مشاركين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.