أخبار محلية

مليشيا الحوثي تشن قصفا على مواقع الجيش غربي تعز

08/07/2024, 16:41:29

شنت مليشيا الحوثي قصفا على مواقع قوات الجيش غرب مدينة تعز.

وأفاد محور تعز العسكري، بأن المليشيا استهدفت مواقع الجيش في منطقة الضباب بعدد من القذائف دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ويأتي ذلك في ظل تصعيد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران لتحشيداتها وأعمالها العدائية على مواقع الجيش في الجبهات، رغم التزام القوات الحكومية بالتهدئة لإفساح المجال أمام جهود إحلال السلام.

وتشهد جبهات تعز الشمالية والغربية تصعيدا بين الحين والآخر، حيث تستهدف المليشيا مواقع الجيش بالقذائف بالتزامن مع تنفيذ محاولات تسلل.

في سياق آخر، اندلعت اشتباكات بين قبيلتين أدت إلى سقوط ثلاثة جرحى بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز، بحسب مصدر محلي، مشيرًا إلى أن الأشتباكات اندلعت بين قرية الصردف وقرية السلم ذبحان وأسفرت عن إصابات .

وشهد الأسبوع الفائت اشتباكات متفرقة إثر هجمات ومحاولات تسلل لمليشيا الحوثي إلى مواقع للجيش، حيث ذكر مصدر عسكري أن المليشيات الحوثية حاولت التسلل إلى جبهة الأربعين شمال المدينة، ودارت اشتباكات بمختلف الأسلحة (الثقيلة والمتوسطة) قبل أن تلوذ المليشيات بالفرار.

وكانت المليشيا قد شنت، في وقت سابق، هجوما على جبهة "سقم" في مديرية مقبنة غربي تعز، ما أدى إلى مقتل وإصابة 11 جنديا من قوات العمالقة، المدعومة من التحالف السعودي - الإماراتي.

وقال مصدر عسكري إن 5 جنود قتلوا، وأصيب 16 آخرون بجروح متفرقة؛ إثر التصدي لعلمية تسلل حوثية على مواقع اللواء الرابع عمالقة في جبهة "سقم".

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى الميداني في الخوخة قبل تحويل بعضهم إلى مستشفيات عدن لخطورة إصابتهم، لافتا إلى أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد جراء الهجمات التي استمرت نحو ساعتين.

 

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.