أخبار محلية

مقتل 3 أطفال.. تبادل الاتهامات بين مليشيا الحوثي والتحالف السعودي - الإماراتي

25/01/2023, 11:33:45
المصدر : غرفة الأخبار

اتهمت مليشيا الحوثي التحالف السعودي - الإماراتي بقتل ثلاثة أطفال بقصف جوي جنوبي محافظة الحديدة.

وذكرت المليشيا في وسائل إعلامها أن التحالف قصف بطائرة تجسسية قرية بمديرية الجراحي بالحديدة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أطفال وإصابة رابع.

ولم يصدر بيان من التحالف بقيادة السعودية، ردا على هذه الاتهامات، لكنه أكد قبل يومين دعمه لجهود تجديد الهدنة واستمرارها، ويمارس أعلى درجات ضبط النفس.

ونفى التحالف، في الوقت ذاته، قصف مناطق حدودية في محافظة صعدة، بعد ساعات من اتهام المليشيا له، بقتل سبعة أشخاص، وإصابة أكثر من تسعين آخرين بقصف جوي، منذ مطلع الشهر الجاري.

في سياق متصل، أصيب ثلاثة أشخاص بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في مديرية عبس بمحافظة حجة.

وقال مصدر محلي إن لغما أرضيا انفجر بسيارة تقل ثلاثة مدنيين في منطقة بني حسن، ما أدى إلى إصابتهم بجروح بليغة، كما دمرت السيارة بالكامل.

وحسب المصدر، فإن المليشيا زرعت مئات الألغام في المنطقة، خشية تقدم قوات الجيش والقوات المشتركة.

أخبار محلية

أزمة عميقة.. الحكومة تدرس خيار ترشيد النفقات وتقليص الموازنة

وضع التهديد الذي تتعرض له منشآت تصدير النفط والغاز اليمنية في حالة طوارئ في الأسابيع الأخيرة بسبب التوقيت الحرج الذي صادف قرار الحوثيين استهداف هذه المرافق والمنشآت مع اقتراب العام الماضي من نهايته وإعلان تشكيل لجنة إعداد موازنة 2023 من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.