أخبار محلية

قيادي حوثي يستحدث سجنا داخل مرفق حكومي في محافظة إب

19/03/2023, 09:28:03
المصدر : غرفة الأخبار

كشفت مصادر مطلعة عن قيام قيادي في مليشيا الحوثي بخطف واحتجاز مواطنين في سجون خاصة استحدثها داخل مرفق حكومي بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وقالت المصادر إن القيادي الحوثي، زايد بدير، المعين من قبل مليشيا الحوثي مديرا لهيئة الأراضي والمساحة، أنشأ سجونا خاصة في مبنى الإدارة وخارج المبنى.

وأضافت أن القيادي الحوثي يختطف عشرات المواطنين من مستأجري عقارات وأراضي الدولة، ويقوم بابتزازهم مالياً، في الوقت الذي يقوم سماسرة تابعون للقيادي بالتوسط بينه وبين المختطفين، للإفراج عنهم مقابل أموال تدفع من المواطنين.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأحد المواطنين مسجون في سجن خاص بجوار مكتب الأراضي التابع للقيادي الحوثي بدير، وسط المطر والبرد، في مشهد قوبل باستياء واسع في أوساط المواطنين.

وتقع محافظة إب على بُعد 192 كيلومتراً جنوب صنعاء؛ فيما كرست مليشيا الحوثي جهودا مكثفة لنهب الأراضي عبر ما يسمى  "اللجنة العدلية" التي كانت بديلا عن الجهاز القضائي، تسعى من خلالها إلى السيطرة على القضاء من جهة، وإدارة النزاعات الخاصة بالعقارات والأموال ونهبها من جهة أخرى.

أخبار محلية

سعر الكيلو بـ4500 ألف ريال.. ارتفاع قيمة التمور مع قدوم رمضان وسط ازدهار ظاهرة الغش

يستورد اليمن عشرات آلاف الأطنان من التمور وتزداد تلك الكميات قبيل شهر رمضان، إلى جانب المساعدات التي تتضمن كميات كبيرة منها، لكن ومع ذلك فإن المستهلكين يعانون من غلاء أسعارها وانتشار كميات كبيرة مغشوشة.

أخبار محلية

مليشيا الحوثي ترفض ضمنياً فتح طريق "مأرب - فرضة نهم - صنعاء"

رفضت ميليشيا الحوثي المبادة التي أطلقها عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب اللواء سلطان العرادة، وإعلانه فتح طريق "مارب، فرضة نهم، صنعاء" من طرف واحد، معلنين استعدادهم فتح طريق "مارب، صرواح، خولان، صنعاء" بدلاً من ذلك.

أخبار محلية

العدل الأميركية توجه اتهامات لـ 4 من أفراد طاقم مركب ضبطت على متنه أسلحة إيرانية كانت متجهة للحوثيين

أعلنت وزارة العدل الأميركية ، توجيه اتهامات إلى أربعة أشخاص لصلتهم بمركب ضَبطت البحرية الأميركية على متنه أسلحةً إيرانيّةً كانت متّجهةً إلى اليمن في اليمن ، في عمليّة تسبّبت أيضًا بمقتل جنديَّين أميركيَّين من قوّات النّخبة في البحريّة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.