أخبار محلية

في الأردن.. مؤتمر بشأن اليمن لتقييم الوضع الإنساني

إرشيف
23/05/2023, 15:54:36
المصدر : غرفة الأخبار

تشهد العاصمة الأردنية عمان مؤتمراً رفيع المستوى بشأن اليمن، يتناول تقييم الوضع الإنساني، وتنسيق جهود الاستجابة.

وينظم المؤتمر الاتحاد الأوروبي، بمشاركة هيئات ومنظمات دولية ومحلية، يناقش فيه الترابط بين المشاريع الإنسانية والتنموية في اليمن، إضافة إلى استعراض ما تواجهه المنظمات العاملة من تحديات وصعوبات، وأهمها القيود المفروضة على حرية التنقل.

وكان مدير الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية قد أجرى زيارة إلى اليمن، مطلع الشهر الجاري، لتقييم الوضع الإنساني، كما زار عدداً من المرافق المدعومة من الاتحاد الأوروبي والمشاريع التي يمولها.

وأوضح عقب الزيارة أن الحاجات الإنسانية هائلة، رغم الجهود التي تبذلها الجهات الإغاثية للتخفيف من حدتها، وطالب بضرورة إلغاء قيود الوصول المفروضة على المساعدات.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الأمم المتحدة أن الخطة الإنسانية لليمن، للعام الجاري، تتطلب 4.3 مليارات دولار للوصول إلى 17.3 مليونا من الأشخاص الأكثر ضعفا والمحتاجين للدعم الإنساني العاجل.

أخبار محلية

البنك المركزي اليمني يضخ 25 مليون دولار في السوق لوقف تدهور الريال

أعلن البنك المركزي اليمني بيع 25 مليوناً و247 ألف دولار من أصل خمسين مليون دولار عرضت للبيع في مزاد علني. وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني مساء الأحد، إن البيع كان بسعر صرف 1965 ريالاً يمنياً لكل دولار. وأضاف أن نسبة التغطية بلغت 50% وأن عدد العطاءات المقبولة بلغ 17 عطاء، مقدمة من سبعة مشاركين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.