أخبار محلية

في الأردن.. مؤتمر بشأن اليمن لتقييم الوضع الإنساني

إرشيف
23/05/2023, 15:54:36
المصدر : غرفة الأخبار

تشهد العاصمة الأردنية عمان مؤتمراً رفيع المستوى بشأن اليمن، يتناول تقييم الوضع الإنساني، وتنسيق جهود الاستجابة.

وينظم المؤتمر الاتحاد الأوروبي، بمشاركة هيئات ومنظمات دولية ومحلية، يناقش فيه الترابط بين المشاريع الإنسانية والتنموية في اليمن، إضافة إلى استعراض ما تواجهه المنظمات العاملة من تحديات وصعوبات، وأهمها القيود المفروضة على حرية التنقل.

وكان مدير الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية قد أجرى زيارة إلى اليمن، مطلع الشهر الجاري، لتقييم الوضع الإنساني، كما زار عدداً من المرافق المدعومة من الاتحاد الأوروبي والمشاريع التي يمولها.

وأوضح عقب الزيارة أن الحاجات الإنسانية هائلة، رغم الجهود التي تبذلها الجهات الإغاثية للتخفيف من حدتها، وطالب بضرورة إلغاء قيود الوصول المفروضة على المساعدات.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الأمم المتحدة أن الخطة الإنسانية لليمن، للعام الجاري، تتطلب 4.3 مليارات دولار للوصول إلى 17.3 مليونا من الأشخاص الأكثر ضعفا والمحتاجين للدعم الإنساني العاجل.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.