أخبار محلية

طالت العشرات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة اختطافات واسعة في الضالع

28/05/2023, 08:52:07
المصدر : غرفة الأخبار

قالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي تفرض حصارا خانقا على قرى شمالي محافظة الضالع جنوب اليمن، منذ عدة أيام. 

وأضافت المصادر أن المليشيا تحاصر في الأثناء قرى المعاهرة وحبيل المكيدم والخرابة، شمالي الضالع، بعد تنفيذها حملة اختطافات واعتقالات واسعة طالت عشرات المواطنين بينهم أطفال. 

وحسب مصادر خاصة لبلقيس، فإن سبعين مدنيا بينهم خمسة عشر طفلا تم اختطافهم، ويقبعون حاليا في سجون المليشيا، فيما لا تزال الحملة مستمرة للبحث عن مطلوبين آخرين.   

وكانت المليشيا قد دفعت بحملة عسكرية تضم عددا من الآليات وعشرات المسلحين بعد رفض الأهالي سيطرة المليشيا على حاجز مائي وحفر بئر ارتوازية؛ لتزويد المواقع العسكرية المستحدثة، ومبنى إدارة الأمن بالماء؛ كون قراهم تعاني شحة في المياه.

من جانبها، أدانت منظمة "ميون" لحقوق الإنسان الحصار الحوثي على قرى الحشا، مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية بالعمل على فك الحصار، والسماح بدخول الغذاء للمحاصرين، وإطلاق سراح المختطفين فورا.

أخبار محلية

مليشيا الحوثي تستغل فتح الطرقات لتحصيل الإتاوات والجبايات

استحدثت مليشيا الحوثي نقطة جباية جمركية على طريق مأرب - البيضاء الذي أعيد فتحه مؤخراً ي حين تعتزم افتتاح نقطة جباية مشابهة في الحوبان شرقي مدينة تعز، بعد أيام من فتحها هي الأخرى، بالتزامن مع حملات جباية مضاعفة في صنعاء وعدد من المدن في مناطق سيطرتها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.