أخبار محلية

شبوة.. مقتل شاب إثر خلاف قبلي

08/07/2024, 16:57:53

قُتل شاب إثر خلافات شخصية أدت إلى تبادل إطلاق نار بين مسلحين من آل سلامة وآل جفة وسط مدينة عتق مركز المحافظة. 

مصدر محلي قال، إن الشاب أحمد سلامة العتيقي ذا العشرين ربيعا قتل بعد خلاف وقع مع أحد أبناء آل جفة في شارع الثلاثين وسط المدينة.

وأضاف، أن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين اللذين ينتميان كلاهما إلى قبيلة آل عتيق العوالق، في وقت تصاعدت فيه وتيرة الثأرات في المحافظة الخاضعة لقوات الانتقالي المدعومة من الإمارات.

وتصاعدت مؤخرا بشكل لافت ظاهرة الثأرات في شبوة، حيث شهدت المحافظة اشتباكات قبلية مسلحة نتيجة قضايا ثأر، الأمر الذي يهدد سلامة المدنيين، ويزيد من حدة الصراعات. 

وتزداد المخاوف مع ضعف أداء السلطات وحضورها الفاعل لوضع حد لهذه الحوادث المتكررة في المحافظة، التي تخضع لسيطرة قوات الانتقالي منذ عام ألفين وواحد وعشرين.

في سياق آخر، أعلن حلف أبناء وقبائل شبوة تضامنه الكامل مع قبائل الجعادنة خاصة وقبائل أبين عامة في قضية المقدم علي عشال الجعدني الذي اختطف قبل نحو شهر في محافظة عدن الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي.

وأدان في بيان له، جميع الأعمال المخالفة للقانون، مؤكدا دعمه الكامل لقبائل أبين في مطالبهم بإحالة ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية، لإكمال التحقيقات وفقا للنظام والقانون. 

وعبر عن قلقه البالغ تجاه تداعيات الحادثة غير القانونية وغير الأخلاقية، داعيا جميع الجهات إلى تحمل مسؤولياتها لوقف الفوضى الأمنية، وتطبيق القانون على الجميع.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.