أخبار محلية

زعيم مليشيا الحوثي يهدد بالتصعيد ضد أي محاولة لتصدير النفط

23/05/2023, 20:01:09
المصدر : غرفة الأخبار

هدد زعيم المليشيا، عبدالملك الحوثي، بالتصعيد العسكري ضد أي محاولة من قبل الحكومة لإعادة تصدير النفط، المتوقف منذ ثمانية أشهر.

وقال، في حديث تلفزيوني بثته قناة المسيرة التابعة للمليشيا، إنه سيستهدف كل محاولة لنهب الثروات من محافظات اليمن، في إشارة إلى محاولات تصدير النفط والغاز.

وتعليقا على التحركات الأممية والدولية الرامية لوقف الحرب، قال إن المطلوب هو وقف ما أسماه العدوان، وإنهاء الحصار والاحتلال، ومعالجة ملفات الحرب.

وجدد زعيم المليشيا رفض جماعته مساعي السعودية للعب دور الوساطة في النزاع باليمن.

يشار إلى أن شركة أنتون الصينية، التي وقعت مذكرة التفاهم مع وزارة النفط التابعة للمليشيا، أعلنت اليوم إلغاء المذكرة. 

وقالت، في بيان، إنه نظرا لعدم وجود فهم كافٍ للمعلومات ذات الصلة، وقّع فرع الشركة في دبي مذكرة تفاهم غير قانونية بشأن تطوير حقول النفط اليمنية في السابع عشر من مايو.

أخبار محلية

الأمم المتحدة: هجمات البحر الأحمر ستفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (ألفاو)، من أن الهجمات الحوثية على سفن الشحن في البحر الأحمر، وتداعياتها، قد تؤدي إلى تفاقم حالة الأمن الغذائي والأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن خلال الأشهر القليلة القادمة.

أخبار محلية

الحوثيون: 4 غارات أمريكية بريطانية على رأس عيسى في الحديدة

أعلن الحوثيون مساء الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا بـ 4 غارات محافظة الحديدة الساحلية. وقالتوسائل إعلام تابعة للحوثيين إن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.