أخبار محلية

رفع الجاهزية الأمنية في مأرب وتواصل مكافحة المخدرات في المهرة

24/01/2023, 16:00:53
المصدر : غرفة الأخبار

شددت اللجنة الأمنية في مأرب على رفع الجاهزية الأمنية في مواجهة التحديات والمخاطر، وإفشال كل المحاولات الرامية إلى إرباك الوضع الأمني بالمحافظة.

وأكدت أن القوات العسكرية والأمنية على أتم الجاهزية للحسم وردع أي اعتداء لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

وفي الاجتماع، الذي ترأسه اللواء منصور ثوابة - قائد المنطقة العسكرية الثالثة نائب رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة- نوقشت جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالمستجدات العسكرية، والوضع الأمني لتحقيق التكامل والاستجابة المشتركة بين وحدات الجيش والأمن.

في سياق متصل، أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة إحالة عشرة متهمين في قضايا تهريب المخدرات والمتاجرة بها إلى النيابة الجزائية المتخصصة في حضرموت.

وأوضحت أن خمسة من المتهمين بينهم امرأة من الجنسيات الإفريقية، مشيرة إلى أنهم ضُبطوا خلال الأسبوع الماضي في عمليتين منفصلتين.

وأكدت الأجهزة الأمنية أنها ماضية في مكافحة تفشي المخدرات، داعية المواطنين إلى التعاون مع القوات الأمنية لمواجهة هذه الظاهرة.

وتصاعدت في المهرة عمليات تهريب وترويج المخدرات وسط إعلانات بين الحين والآخر من السلطات بضبط مروجين ومتعاطين بعضهم أجانب.

أخبار محلية

سعر الكيلو بـ4500 ألف ريال.. ارتفاع قيمة التمور مع قدوم رمضان وسط ازدهار ظاهرة الغش

يستورد اليمن عشرات آلاف الأطنان من التمور وتزداد تلك الكميات قبيل شهر رمضان، إلى جانب المساعدات التي تتضمن كميات كبيرة منها، لكن ومع ذلك فإن المستهلكين يعانون من غلاء أسعارها وانتشار كميات كبيرة مغشوشة.

أخبار محلية

مليشيا الحوثي ترفض ضمنياً فتح طريق "مأرب - فرضة نهم - صنعاء"

رفضت ميليشيا الحوثي المبادة التي أطلقها عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب اللواء سلطان العرادة، وإعلانه فتح طريق "مارب، فرضة نهم، صنعاء" من طرف واحد، معلنين استعدادهم فتح طريق "مارب، صرواح، خولان، صنعاء" بدلاً من ذلك.

أخبار محلية

العدل الأميركية توجه اتهامات لـ 4 من أفراد طاقم مركب ضبطت على متنه أسلحة إيرانية كانت متجهة للحوثيين

أعلنت وزارة العدل الأميركية ، توجيه اتهامات إلى أربعة أشخاص لصلتهم بمركب ضَبطت البحرية الأميركية على متنه أسلحةً إيرانيّةً كانت متّجهةً إلى اليمن في اليمن ، في عمليّة تسبّبت أيضًا بمقتل جنديَّين أميركيَّين من قوّات النّخبة في البحريّة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.