أخبار محلية

رفع الجاهزية الأمنية في مأرب وتواصل مكافحة المخدرات في المهرة

24/01/2023, 16:00:53
المصدر : غرفة الأخبار

شددت اللجنة الأمنية في مأرب على رفع الجاهزية الأمنية في مواجهة التحديات والمخاطر، وإفشال كل المحاولات الرامية إلى إرباك الوضع الأمني بالمحافظة.

وأكدت أن القوات العسكرية والأمنية على أتم الجاهزية للحسم وردع أي اعتداء لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

وفي الاجتماع، الذي ترأسه اللواء منصور ثوابة - قائد المنطقة العسكرية الثالثة نائب رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة- نوقشت جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالمستجدات العسكرية، والوضع الأمني لتحقيق التكامل والاستجابة المشتركة بين وحدات الجيش والأمن.

في سياق متصل، أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة إحالة عشرة متهمين في قضايا تهريب المخدرات والمتاجرة بها إلى النيابة الجزائية المتخصصة في حضرموت.

وأوضحت أن خمسة من المتهمين بينهم امرأة من الجنسيات الإفريقية، مشيرة إلى أنهم ضُبطوا خلال الأسبوع الماضي في عمليتين منفصلتين.

وأكدت الأجهزة الأمنية أنها ماضية في مكافحة تفشي المخدرات، داعية المواطنين إلى التعاون مع القوات الأمنية لمواجهة هذه الظاهرة.

وتصاعدت في المهرة عمليات تهريب وترويج المخدرات وسط إعلانات بين الحين والآخر من السلطات بضبط مروجين ومتعاطين بعضهم أجانب.

أخبار محلية

أزمة عميقة.. الحكومة تدرس خيار ترشيد النفقات وتقليص الموازنة

وضع التهديد الذي تتعرض له منشآت تصدير النفط والغاز اليمنية في حالة طوارئ في الأسابيع الأخيرة بسبب التوقيت الحرج الذي صادف قرار الحوثيين استهداف هذه المرافق والمنشآت مع اقتراب العام الماضي من نهايته وإعلان تشكيل لجنة إعداد موازنة 2023 من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.