أخبار محلية

دفن جثث جديدة في الحديدة والعثور على جثة مجهول أفريقي في المخا

22/01/2023, 11:03:49
المصدر : غرفة الأخبار

أعلنت مليشيا الحوثي دفن أربع وأربعين جثة في محافظة الحديدة، استمرارا لعمليات دفن الجثث التي تقول إنها مجهولة الهوية.

وقالت وكالة "سبأ"، الخاضعة لسيطرة المليشيا، إنه تم دفن أربع وأربعين جثة، ظلت في ثلاجات مستشفيات المحافظة خلال العامين الماضيين، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأسبوع الماضي.

وارتفع عدد الجثث، التي دفنتها المليشيا في صنعاء والحديدة وذمار والمحويت، إلى قرابة خمسمائة جثة  خلال العامين الماضيين.

وأعرب ناشطون عن تخوفهم من أن تكون عمليات الدفن، التي تقوم بها المليشيا، في إطار محاولاتها للتهرب من المسؤولية القانونية عن جرائم القتل تحت التعذيب، التي تحدث في السجون المنتشرة في مناطق سيطرتها.

في سياق متصل، قالت مصادر محلية إن مواطنين في مديرية المخا عثروا على جثة مهاجر إفريقي في سواحل المدينة بالقرب من المحطة البخارية لتوليد الكهرباء.

وأكدت المصادر أن الجثة، التي تعود لمهاجر إفريقي، لا تزال حديثة الوفاة، ما قد تكون مؤشرا على وجود ضحايا آخرين غرق قاربهم قرب الشاطئ.

وتوقعت المصادر وجود ضحايا آخرين نتيجة تحطم -القارب الذي كان يقلهم- بسبب الرياح القوية أثناء قيامهم برحلة غير شرعية.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، غرق قارب يقل ثمانية وعشرين مهاجراً إفريقياً قبالة السواحل اليمنية، أثناء عبوره مضيق باب المندب، في طريقه إلى الشواطئ اليمنية، حيث عثر على ثلاث جثث فقط، بينما اعتبرت خمس وعشرون جثة في عداد المفقودين.

أخبار محلية

أزمة عميقة.. الحكومة تدرس خيار ترشيد النفقات وتقليص الموازنة

وضع التهديد الذي تتعرض له منشآت تصدير النفط والغاز اليمنية في حالة طوارئ في الأسابيع الأخيرة بسبب التوقيت الحرج الذي صادف قرار الحوثيين استهداف هذه المرافق والمنشآت مع اقتراب العام الماضي من نهايته وإعلان تشكيل لجنة إعداد موازنة 2023 من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.