أخبار محلية

حلف قبائل حضرموت يدعو إلى الكف عن التدخلات التخريبية والانتقالي يهدد باجتياح المحافظة

19/11/2022, 19:11:04
المصدر : غرفة الأخبار

تعهد حلف قبائل حضرموت بالدفاع عن المحافظة من الأخطار المحدقة، وذلك بالتزامن مع تهديد المجلس الانتقالي بطرد القوات الحكومية من الوادي والصحراء.

ودعا الحلف، الذي يمثل أكبر تكتل قبلي في حضرموت، إلى الكف عن جميع التدخلات التخريبية لغرض النيل من تماسك النسيج الاجتماعي وزرع الفتن في المحافظة، مؤكدا رفضه تمثيل حضرموت من خارجها، أو محاولة إقصائها وتهميشها.

وجدد الحلف مطالباته بإخراج كافة القوات العسكرية غير الحضرمية، واستبدالها بقوات من أبناء المحافظة مع إضافة تجنيد أربعين ألف شخص.

وطالب بضرورة إصدار قرار رئاسي بتعيين قائد واركان حرب وعمليات من أبناء حضرموت لكل من المنطقة العسكرية الأولى الحكومية، ولواء بارشيد الموالي للانتقالي.

ويأتي هذا اللقاء عقب بيان للمجلس الانتقالي في حضرموت هدد فيه باجتياح مديريات الوادي والصحراء في إطار مطالبته بطرد القوات الحكومية المتواجدة هناك.

وكان رئيس الهيئة المحلية للمجلس الانتقالي في حضرموت قد أكد أن تحضيرات كبيرة يقوم بها مع بعض القوى، بغية التحرك لمباغتة قوات المنطقة العسكرية الأولى، وطردها من الوادي والصحراء.

وفي وقت سابق، زعمت لجنة موالية للانتقالي أن ما وصفتها بشرارة تحرير مديريات الوادي والصحراء ستنطلق قريباً، في إشارة إلى طرد القوات الحكومية من هناك.

وسبق أن طالبت رئاسة هيئة الانتقالي بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من حضرموت، وذلك في إطار مساعيها لبسط نفوذ المجلس المدعوم من التحالف السعودي - الإماراتي.

 

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.