أخبار محلية

تعيين جوليان هارنيس منسقا مقيما للأمم المتحدة في اليمن

08/02/2024, 15:32:50

عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السيد جوليان هارنيس منسقاً مقيماً للأمم المتحدة في اليمن بموافقة الحكومة المضيفة.

و تولى منصبه في الرابع من شهر فبراير،  كما سيعمل أيضًا كمنسق للشؤون الإنسانية في البلاد. 

وتزيد خبرة هارنيس عن 30 عامًا في مجال التنسيق التنموي والمساعدات الإنسانية والإدارة.

وقبل تعيينه، عمل كمنسق مقيم للأمم المتحدة في جمهورية باكستان الإسلامية. 

وقبل ذلك، شغل منصب نائب منسق الشؤون الإنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ومن قبل،  شغل منصب رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في نيجيريا، وممثل اليونيسف في اليمن وغينيا، بالإضافة إلى مناصب إنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية ولبنان وإندونيسيا، و قبل انضمامه إلى الأمم المتحدة، عمل السيد هارنيس في القطاع الخاص.  

وحصل جوليان هارنيس على درجة الماجستير في دراسات العلاقات الدولية من جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (إنسياد) في فرنسا. 

أخبار محلية

الأمم المتحدة: هجمات البحر الأحمر ستفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (ألفاو)، من أن الهجمات الحوثية على سفن الشحن في البحر الأحمر، وتداعياتها، قد تؤدي إلى تفاقم حالة الأمن الغذائي والأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن خلال الأشهر القليلة القادمة.

أخبار محلية

الحوثيون: 4 غارات أمريكية بريطانية على رأس عيسى في الحديدة

أعلن الحوثيون مساء الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا بـ 4 غارات محافظة الحديدة الساحلية. وقالتوسائل إعلام تابعة للحوثيين إن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.