أخبار محلية

تعز.. إصابة 6 مدنيين بانفجار لغم للحوثيين في المخا

30/03/2024, 09:56:53

أصيب 6 مدنيين بجروح مختلفة، أحدهم بحالة خطيرة، نتيجة انفجار لغم للحوثيين بحافلة في المخا غربي تعز.

وأفاد المرصد اليمني للألغام  أن الانفجار وقع في طريق فرعي قرب مزرعة لإنتاج البصل في منطقة "الرمة" بمديرية المخا الساحلية.

وفي البيضاء، أصيب مدني بجروج متفرقة في جسده؛ نتيجة انفجار جسم متفجر من مخلفات الحرب في قرية "الحبله" بمنطقة "حرية" في مديرية ردمان.

في سياق آخر، توفي 4 أشخاص، وأصيب 15 آخرون، جراء حادث مروري مروّع في إحدى البلدات بمحافظة المحويت.

وقالت مصادر محلية إن الحادث ناتج عن تصادم ثلاث مركبات في سوق "خميس بني سعد" بمديرية بني سعد في المحافظة.

وأشارت المصادر، إلى أن زيادة أعداد الضحايا ناتج عن وقوعه في سوق لبيع الماشية، لافتة إلى أن العديد من المصابين في حالة صحية حرجة.

من جهة أخرى، كشفت ندوة حقوقية، عن تفجير مليشيا الحوثي 930 منزلا، أحدثها تفجير 8 منازل على روؤس ساكنيها بمدينة رداع في محافظة البيضاء.

الندوة المنعقدة على هامش أعمال الدورة الـخامسة والخمسين لمجلس حقوق الانسان بمدينة جنيف السويسرية أوضحت أن تحالف رصد وثق هذا العدد من منذ مارس ألفين وأحد عشر  وحتى سبتمبر ألفين وثلاثة وعشرين، في إحدى وعشرين محافظة .

وأكدت الندوة التي شارك فيها عدد من الخبراء والحقوقيين أن أسلوب الحوثيين في تفجير منازل وممتلكات المعارضين والمناوئين لها يمثل واحدا من اسوأ عمليات الانتقام التي تنفذها ضد اليمنيين.

وطالبت المجتمع الدولي بمحاسبة مليشيا الحوثي على الانتهاكات التي تقوم بها ضد الشعب اليمني وخاصة جريمتها الأخيرة في مدينة رداع بالبيضاء، مشددة على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان العدالة للضحايا وأسرهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.