أخبار محلية

بن عزيز يلتقي مسؤولين في التحالف لبحث هجمات مليشيا الحوثي

25/11/2022, 06:19:30
المصدر : غرفة الأخبار

بحث رئيس هيئة الأركان، صغير بن عزيز، مع نظيره السعودي، فياض الرويلي، وقائد القوات المشتركة، مطلق بن سالم الأزيمع، هجمات مليشيا الحوثي على موانئ النفط في اليمن والخطط العملياتية المستقبلية.

ووفق وكالة سبأ الحكومية، أطلع بن عزيز نظيره السعودي وقائد القوات المشتركة على مجمل التطورات الميدانية، وهجمات مليشيا الحوثي الأخيرة.

وقال بن عزيز إن مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل تعنّتها وإصرارها على رفض السلام وإطالة أمد الحرب، تنفيذا لأجندة إيران.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن اللقاء ناقش الخطط العملياتية المستقبلية حسب ما يقتضيه الموقف الراهن، كما جرى استعراض سير العمليات العسكرية بدعم الجيش اليمني والجهود المشتركة المبذولة في سياق العمليات الجارية لقوات التحالف. 

من جانبه، حذّر مجلس القيادة الرئاسي من أن تكرار هجمات الحوثيين على المنشآت الحيوية في البلاد يهدد إمدادات الطاقة وحرية التجارة العالمية، مبيناً أن الهجمات نُفذت بمسيّرات إيرانية.

واتهم رئيس المجلس، رشاد العليمي، في اجتماع عبر الاتصال المرئي، طهران بدعم الهجمات الحوثية بعد أن قال إن حطام الطائرات المسيّرة المستخدمة في الهجمات يثبت تورّط نظام طهران فيها.

كما بيّن أن الهجمات المتكررة تؤكد مدى استهتار الحوثيين بكافة الجهود الأممية والإقليمية والدولية لوقف الحرب، وإنهاء معاناة اليمنيين.

وأكد المجلس التزامه والحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لردع التهديدات، وحماية المقدرات والمكتسبات الوطنية بما يضمن استمرار مصالح المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.