أخبار محلية

إيقاف شحنة معدات طيران قبل وصولها إلى مليشيا الحوثي

23/01/2023, 14:07:13
المصدر : غرفة الأخبار

ضبطت السلطات في محافظة المهرة بمنفذ شحن البري شحنة معدات تستخدم في صناعة الطائرات المسيَّرة كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

وقال مسؤول أمني لقناة "بلقيس" إن القوات الأمنية والعسكرية، في المنفذ الرابط مع سلطنة عمان، تمكنت من ضبط شحنة تضم خمسة وعشرين صندوقا تحتوي على معداتٍ تدخل في تجهيز الطائرات المسيَّرة.

وأشار إلى أن إدارة المنفذ قامت بعملية التفتيش بعد عدة أيام من توقيف الشحنة أثناء محاولة تهريبها، مبيِّنة أنه جرى العثور داخلها على نحو مائة محرك خاص بالطائرات من دون طيار.

ولفت إلى أن المواد المضبوطة كانت مموَّهة ببضائع خاصة بالهواتف على متن ناقلة تجارية.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت -نهاية شهر أبريل/ نيسان الماضي- ضبط شحنة قطع غيار لأسلحة في منفذ شحن بمحافظة المهرة. 

وفي ديسمبر 2021، تمكنت القوات اليمنية في محافظة شبوة بمنطقة رضوم من ضبط شحنة طائرات مسيَّرة، في إحدى النقاط الأمنية، مخبأة داخل صناديق خشبية ومحمولة على إحدى مركبات نقل البضائع التجارية، كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي.

أخبار محلية

أزمة عميقة.. الحكومة تدرس خيار ترشيد النفقات وتقليص الموازنة

وضع التهديد الذي تتعرض له منشآت تصدير النفط والغاز اليمنية في حالة طوارئ في الأسابيع الأخيرة بسبب التوقيت الحرج الذي صادف قرار الحوثيين استهداف هذه المرافق والمنشآت مع اقتراب العام الماضي من نهايته وإعلان تشكيل لجنة إعداد موازنة 2023 من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.