أخبار محلية

اليمن ترحب بالتدابير الاحترازية لمحكمة العدل الدولية بشأن غزة

30/03/2024, 11:58:35

رحبت اليمن بالتدابير الاحترازية، التي أعلنت عنها محكمة العدل الدولية، الهادفة إلى زيادة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، على أهمية العمل لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات بشكل آمن ومستدام.

وجددت دعوتها إلى استمرار الجهود لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعاته بالعيش الكريم، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما رحبت دول ومنظمات عربية وإسلامية بالتدابير الجديدة، التي أصدرتها محكمة العدل الدولية، الخميس، لضمان إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وصدر قرار محكمة العدل، الخميس، بإجماع جميع قضاة المحكمة، بمن فيهم قاضية حكمت خلاف القضاة الآخرين في أول قرار صادر عن العدل الدولية تجاه إسرائيل.

وجاء القرار استجابة لمطالبة جنوب إفريقيا، في 6 مارس الجاري، محكمة العدل الدولية باتخاذ إجراءات طارئة إضافية ضد إسرائيل بسبب "المجاعة الواسعة النطاق" التي نتجت عن حربها الشرسة ضد قطاع غزة.

وهذا الطلب الثالث الذي تقدمه جنوب إفريقيا بحق إسرائيل إلى المحكمة، التي تعد أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، منذ بدء تل أبيب حربها المدمرة على قطاع غزة قبل نحو 6 أشهر.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.