أخبار محلية

"الفاو" تعلن حاجتها لتمويل مليوني شخص في اليمن

17/03/2023, 09:23:08
المصدر : غرفة الأخبار

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أنها بحاجة إلى أكثر من سبعين مليون دولار لتقديم المساعدات الزراعية الإنسانية لأكثر من مليوني شخص في اليمن.

وقالت المنظمة إن خطتها تقوم على تزويد الأسر الزراعية والعاملين في مجالي صيد الأسماك والرعي بمدخلات إنتاج ضرورية، إضافة إلى تنفيذ مشاريع لإصلاح البنية التحتية الزراعية.

وأشارت إلى أن ثماني سنوات من الصراع، وما خلفته من تدهور اقتصادي حاد وانهيار للخدمات، وتفاقم أزمة الغذاء وارتفاع الأسعار جعلت أكثر من نصف السكان غير قادرين على الحصول على الغذاء الكافي.

وأكدت المنظمة أن استعادة الإنتاج الزراعي كمصدر مهم للغذاء والدخل للأسر الريفية في اليمن، يعد أمرا أساسيا للاستجابة الإنسانية.

في السياق، عقدت السلطة المحلية في مأرب اجتماعا ضم ممثلي شركاء العمل الإنساني، لبحث أزمة الغذاء التي يعانيها النازحون في المحافظة.

وناشد وكيل المحافظة، عبد ربه مفتاح، التحرك الجاد لسد فجوة الغذاء الكبيرة، التي يعانيها النازحون، الذين يشكلون اثنين وستين في المائة من النازحين في الجمهورية.

أخبار محلية

مليشيا الحوثي تستغل فتح الطرقات لتحصيل الإتاوات والجبايات

استحدثت مليشيا الحوثي نقطة جباية جمركية على طريق مأرب - البيضاء الذي أعيد فتحه مؤخراً ي حين تعتزم افتتاح نقطة جباية مشابهة في الحوبان شرقي مدينة تعز، بعد أيام من فتحها هي الأخرى، بالتزامن مع حملات جباية مضاعفة في صنعاء وعدد من المدن في مناطق سيطرتها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.