أخبار محلية

"الرئاسي" يتهم مليشيا الحوثي بالتحشيد لجولة جديدة من الحرب

24/05/2023, 05:50:41
المصدر : غرفة الأخبار

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي، إن مليشيا الحوثي تقوم بتحركات عسكرية استعدادا لجولة جديدة من الحرب.

جاء ذلك خلال لقاء مجلي بالسفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، لمناقشة جهود السلام في اليمن، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وأشار إلى أن المليشيا قامت بنقل أسلحة ثقيلة إلى عدد من الجبهات، وتجند الأطفال في المراكز الصيفية، وتعمل بوتيرة عالية على حفر خنادق، وتستحدث مواقع عسكرية ومنصات لإطلاق الصواريخ.

وأضاف أن تصعيد المليشيا، في وقت تبذل فيه الأمم المتحدة ودول الإقليم والمجتمع الدولي جهوداً لإحلال السلام، مؤشر على عدم جديتها في السلام.

ويوم أمس، هدد زعيم المليشيا، عبدالملك الحوثي، بالتصعيد العسكري ضد أي محاولة من قِبل الحكومة لإعادة تصدير النفط المتوقف منذ ثمانية أشهر.

وقال، في حديث تلفزيوني بثته قناة المسيّرة التابعة للمليشيا، إنه سيستهدف كل محاولة لنهب الثروات من محافظات اليمن، في إشارة إلى محاولات تصدير النفط والغاز.

وكان أركان اللواء الأول دفاع شبوة، أحمد محسن السليماني، قد أصيب بهجوم حوثي عبر طائرة مسيرة، استهدفت بوابة معسكر مصينعة الواقع في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.