أخبار محلية

الحوثيون يعلنون تنفيذ هجوم بطائرات مسيّرة على "هدف حيوي" في مدينة إيلات جنوب إسرائيل

09/07/2024, 06:38:25

أعلن الحوثيون تنفيذ هجوم بطائرات مسيّرة على "هدف حيوي" في مدينة إيلات جنوب إسرائيل.

جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري باسم الحوثيين .

وقال سريع: "نفذنا بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية، عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في أُم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة (إسرائيل)"، دون تحديد طبيعة الهدف.

وأضاف سريع أن العملية نفذت "بعدد من الطائرات المسيرة وحققت أهدافها بنجاح ".

وأكد سريع "استمرار تنفيذ عمليات مشتركة معَ المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

والجمعة، قال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، إن عمليات جماعته المساندة لغزة عطلت قرابة نصف حركة الملاحة الإسرائيلية.

ومنذ 12 يناير/ كانون الثاني 2024 ، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.