أخبار محلية

البنك المركزي: السعودية تطلق 250 مليون دولار من منحة دعم الموازنة

09/02/2024, 15:38:58

قال البنك المركزي، إن السعودية أطلقت الدفعة الثانية من المنحة المخصصة لدعم الموازنة العامة للدولة والبالغة ربع مليار دولار.

وأكد مصدر مسؤول بالبنك في بيان مقتضب، أن السعودية أطلقت الدفعة الثانية من منحة دعم الموازنة العامة للدولة والبالغة مائتين وخمسين مليون دولار، ويجري استكمال إجراءات تحويلها إلى البنك المركزي.

وتوقع المصدر دخولها في حسابات البنك المركزي في موعد أقصاه يومين.

وسبق أن أعلن البنك منتصف يناير الماضي أنه تم تحويل الدفعة الثانية من الوديعة السعودية المخصصة لدعم البنك المركزي اليمني إلى حساب البنك في البنك الأهلي السعودي، دون أن يفصح حينها عن مبلغ الدفعة.

وكان رئيس الوزراء الجديد "أحمد بن مبارك" تعهد بأن تعمل حكومته جاهدة من أجل التصدي لتحديات المرحلة الراهنة بروح الشراكة الإقليمية والدولية.

جاء ذلك في أول تصريح له عقب تعيينه، في منصب رئيس الحكومة خلفا لمعين عبدالملك.

وأكد بن مبارك حرصه على أن يكون اليمن شريكا في إحلال السلام والأمن، وسيعمل بعزم على تحقيق نتائج ملموسة في حياة اليمنيين، حد تعبيره.

وفي وقت سابق، شدد مجلس القيادة الرئاسي على أهمية انتظام رئيس وأعضاء الحكومة، وكافة قيادات مؤسسات الدولة في العمل من الداخل.

جاء ذلك في اجتماع للمجلس في الرياض، حيث أكد الاجتماع التزامَه بدعم جهود الحكومة، وتيسير ممارسة اختصاصاتها بكامل صلاحياتها لتخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها مليشيا الحوثية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار والسلام.

كما شدد على التعاطي العاجل مع هموم المواطنين واحتياجاتهم أولا بأول في مختلف المحافظات، وذلك في إشارة الى وقف تهاوي العملة وتحسين الخدمات.

أخبار محلية

الأمم المتحدة: هجمات البحر الأحمر ستفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (ألفاو)، من أن الهجمات الحوثية على سفن الشحن في البحر الأحمر، وتداعياتها، قد تؤدي إلى تفاقم حالة الأمن الغذائي والأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن خلال الأشهر القليلة القادمة.

أخبار محلية

الحوثيون: 4 غارات أمريكية بريطانية على رأس عيسى في الحديدة

أعلن الحوثيون مساء الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا بـ 4 غارات محافظة الحديدة الساحلية. وقالتوسائل إعلام تابعة للحوثيين إن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.